أخبار البلد

وزير الإعلام: هناك إجماع شعبي على تدخل الجيش لملاحقة المجموعات الإرهابية

أكد وزير الإعلام د. عدنان محمود، الخميس، أن هناك إجماعاً شعبياً على تدخل الجيش لملاحقة المجموعات الإرهابية المتطرفة التي تقتل المدنيين وعناصر في الجيش والسلطة وتقوم بترويع الأهالي وإثارة الفوضى ولتقديم هذه المجموعات للعدالة”.
وشدد د. محمود في تصريحات نشرتها وكالة "فرانس برس على أن "الجيش تدخل بناء على مناشدات الأهالي لفرض استتباب الأمن وملاحقة هذه المجموعات التي روعت السكان الآمنين"، وأضاف أن: "هناك حرصاً على أن يعيش الأهالي بأمان واطمئنان ويمارسوا حياتهم الطبيعية".
وجدد الوزير تأكيده على أن أن السلطات السورية مصممة على "متابعة عملية الإصلاح الشامل"، مؤكداً تلازم هذا المسار بإعادة "استتباب الأمن والاستقرار والطمأنينة" للمواطنين.
واعتبر أن "الشعب السوري مدرك بعمق لهذا المخطط المدعوم بالمال والسلاح ولأدواته في الداخل والخارج والذي يستهدف سورية ودورها ومواقفها القومية والوطنية"، وأشار إلى أن الرئيس بشار الأسد "التقى فعاليات شعبية من محافظات سورية واستمع إلى مطالبهم ورؤيتهم للأحداث التي تشهدها سورية، ووضع ما طرحوه من مطالب على جدول أعمال الحكومة".
وانتقد وزير الإعلام دور بعض الفضائيات الأجنبية، مشيراً إلى أن "هناك حملة إعلامية غير مسبوقة من قبل وسائل إعلام تعكس انهيار كل المبادئ والأخلاقيات المهنية الإعلامية ما جعل المواطن يعزف عن مشاهدة هذه القنوات لوعيه لما يجري من حوله".
وأضاف إن: "هذه القنوات اعتمدت على فبركة الأخبار والصور دون التحقق من مصدرها أو مكانها، في أكبر حملة تشويه وافتراء وتحريض حيث أصبح مقدمو البرامج يأخذون صفة المحقق هذه المؤسسات الإعلامية تقوم بحرب نفسية"، موضحاً أنه "سيتم وضع قانون إعلام عصري" في إطار الإصلاحات الشاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى