علوم وتقنيات

صنابير “غروهي أُندوس® فيريس” ودّشات “غروهي رين شاور® سولو” الرقمية

ترتقي التقنيات الجديدة بمستويات المتعة والراحة إلى آفاق جديدة. وفي ظل التحول المتزايد نحو الأنظمة الرقمية التي تُثري أسلوب الحياة العصرية بكافة جوانبها،
يصل هذا التحول إلى عالم الحمّامات ليضفي مزيداً من السهولة والسلاسة على الاستخدام اليومي للمغاسل وأحواض الاستحمام والدشات. والآن، تأتي صنابير "جروهى أُندوس® فيريس" الرقمية (GROHE Ondus® Veris Digital) ودّشات "جروهى رين شاور® سولو" الرقمية (GROHE Rainshower® Solo Digital) لتوفر الأنظمة الرقمية في متناول أعداد أكبر من المستخدمين.
تجمع هذه الصنابير والدّشات الرائدة الفريدة من شركة "جروهى" بين التصميم الحائز على الجوائز والتقنيات المتفوقة. وهي تعتبر جزءاً من حمّامات "جروهى سبا" (GROHE SPA) عالية الجودة، التي تُحول حمامك الخاص إلى واحة مثالية للاسترخاء والراحة المتناهية. وقد اعتزمت "جروهى" تسهيل العناية اليومية بالجسم من خلال الاستفادة من أنظمة التحكم الرقمية، التي تمنح الراحة والرفاهية للمستخدم بلمسة إصبع. ويتجسد ذلك في التشغيل السلس والتقنيات الحديثة، التي تتمتع بها صنابير "فيريس" الرقمية ودشّات "رين شاور® سولو" الرقمية من تشكيلة حمامات "جروهى سبا"، المصممة خصيصاً لتناسب المستهلكين على تنوعهم وتوفر حلولاً مثالية تلبي كافة متطلباتهم.
وتحققت رؤية "جروهى" المتمثلة في إبداع حمّام مفعم بالأنظمة الرقمية من خلال صنابير "فيريس" ودشّات "رين شاور سولو" الرقمية. حيث يتم التحكم بتدفق المياه للمغسلة أو حوض الاستحمام أو الدّش باستخدام وحدة تحكم رقمية مدمجة (Digital Controller)، التي تتميز بتقنية الاتصال اللاسلكي، ومفهوم التركيب المعياري، والتصميم المتناسق، ولذلك يمكن تركيبها مع منتجات مختلفة من أحواض الاستحمام والدّشات.
سهولة التشغيل وفعالية المزايا
تتمتع وحدة التحكم الرقمية بميزات فائقة السهولة والراحة. فالزر الأول يستهل تدفق المياه، وبينما يقوم الثاني بخفض درجة الحرارة، أما الثالث فيعمل على رفعها. ولا يحتاج تشغيلها سوى إلى لمسة خفيفة بالإصبع. ولمزيد من الأمان والراحة، هناك حلقة مضيئة تقدم توجيهات بصرية، مثل درجة حرارة المياه التي تم اختيارها. ويتم التحكم بسهولة بحجم التدفق عن طريق الحلقة الخارجية عبر تقنية "بروجريب™" (ProGrip™) الموجودة على وحدة التحكم الرقمية والتي تتيح عملية تشغيل آمنة حتى عند استعمالها بأيدٍ رطبة أو مبتلة بالصابون.
توفر صنابير "فيريس" الرقمية ودشّات "رين شاور® سولو" الرقمية الكثير من المزايا الجذابة. فإلى جانب التشغيل السهل والمريح، تتضمن مزايا وحدة التحكم الرقمية المتوفرة مع هذه المنتجات خاصية التوقف المؤقت، التي تتيح توقف تدفق المياه وإعادة تدفقها بنفس المعدل ودرجة الحرارة قبل التوقف. ولا تقتصر أهمية هذه الميزة على عملية غسل الرأس بالشامبو وإنما تعتبر أيضاً اقتصادية وصديقة للبيئة في نفس الوقت. وكما هو الحال مع غيرها من المنتجات المزودة بتقية "جروهى إيكو جوي®" (GROHE EcoJoy®) لترشيد استهلاك المياه، تساعد هذه المنتجات على الحد من حجم التدفق من أجل خفض معدل استهلاك المياه دون التأثير على متعة الاستحمام.

ومن بين المزايا الأخرى نذكر أنه من الممكن قراءة ما تشير إليه وحدة التحكم الرقمية من خارج الدّش والتعرف على وقت وصول درجة الحرارة في الدّش إلى الحد المطلوب. وعليه، لم يعد هناك داعٍ بعد اليوم للاستحمام بماء بارد. ويمكن تخزين الإعدادات المفضلة باستخدام وظيفة الذاكرة، وبالتالي اعتمادها مرة أخرى في عملية الاستحمام أو الدش المقبلة.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن صنابير "فيريس" الرقمية تتيح ملء حوض الاستحمام تلقائياً بشكل كامل بلمسة زر واحدة. حيث يتم تحديد مستوى ارتفاع المياه في الحوض ودرجة حرارة المياه ووقت التدفق باستخدام وظيفة الذاكرة. وبمجرد ملء الحوض إلى الارتفاع المطلوب، يتوقف تدفق المياه تلقائياً، مما يجعله حلاً مريحاً ويمكن الاعتماد عليه.
نظام رقمي ذكي
تعتبر تقنيات تنظيم الحرارة من "جروهى" الحائزة على الجوائز ميزة أخرى لمجموعة منتجاتها الرقمية. وهي مستخدمة في كل من صنابير "فيريس" الرقمية ودشّات "رين شاور® سولو" الرقمية. وتتفاعل تقنية "جروهى توربو ستات®" (TurboStat® GROHE) في جزء من الثانية مع التقلبات في ضغط المياه بما يوفر راحة البال المطلوبة أثناء الاستحمام. وتوفر خاصية "جروهى سيف ستوب" (GROHE SafeStop) الحماية من التأثر بالماء الساخن جداً، وهي موجودة على الحلقة المضاءة لوحدة التحكم الرقمية، حيث يشير ضوء وامض إلى أن درجة الحرارة وصلت إلى 38 درجة مئوية. وبعد الضغط على الزر بشكل متكرر، يمكن تعديل درجة الحرارة حسب الرغبة.
وإلى جانب ذلك، يتم التحكم رقمياً بعملية التبديل بين دش الرأس واليد والجسم وفوهة التدفق لحوض الاستحمام. وتتيح تقنية التحويل الرقمي (Digital Diverter)، التي تتناغم في تصميمها مع وحدة التحكم الرقمية، اختيار منافذ المياه بشكل فردي أو بشكل متوازٍ. وتضمن الرموز الواضحة وإشارات الانبعاث الضوئي (LED) عملية تشغيل سهلة.
التحكم عن بعد بسهولة فائقة
يستخدم كل من نظام التحويل الرقمي ووحدة التحكم الرقمية تقنية الاتصال اللاسلكي، التي تتيح وضعهما في أي مكان في الحمام لإضفاء مزيد من المرونة على تصميمه. ويمكن وضع عناصر التشغيل الرقمية، المنفصلة عن الصنابير، إما على السيراميك أو على حافة حوض الاستحمام أو حتى على الجدار، بحسب الرغبة.
وتتماشى أنظمة التحكم والتحويل الرقمية الجديدة مع معايير "جروهى" المعروفة وتجمع بسلاسة وتناغم بين الجودة الفائقة والتصميم الأنيق والتقنية المتطورة. وتتميز هذه المنتجات بدقة صنعها، وتصميمهما المبتكر ومزاياها الرقمية المتطورة، كل ذلك بسعر مناسب. ولن يقف التقدم في التقنية الرقمية عند هذا الحد. فإلى جانب تطوير مزيد من المنتجات الرقمية للحمام، مثل صنابير "آلور" الرقمية (Allure Digital) وفئة "إف" من دشّات "رين شاور" الرقمية (Rainshower® F-Series Digital)، دخلت الأنظمة الرقمية أيضاً إلى المطابخ من خلال منتجات مثل صنابير "كيه 7" الرقمية (K7 Digital) وصنابير "فيريس" الرقمية (Veris Digital).
لا يكتمل منزلك إلى مع حمام "جروهى سبا" (GROHE SPA).

بواسطة
تمارا كبور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى