المنوعات

مبارك: انا نادم على التنحي وعدم الهروب

قالت مصادر من داخل مستشفى شرم الشيخ: إن الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك قام في حركة هستيرية بضرب يديه فوق رأسه عدة مرات وهو يقول «أنا اللي جبت ده كله لنفسي»، ثم يصمت ويقول «خونة كلهم باعوني واعترفوا علي».
وبحسب المصادر التي نقلت اقوالها بوابة «الوفد» الالكترونية فإن مبارك اعترف بأنه أخطأ في حياته مرتين، الأولى عندما قرر التنحي عن الرئاسة وتسليمها للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، والثانية عندما لم يسمع كلام زوجته سوزان وقرر البقاء في مصر وعدم الهروب للسعودية أو الإمارات.

وكان مصدر طبي بالمستشفى قال: إن مبارك قرر الإضراب عن الطعام لقرب ترحيله إلى مستشفى طره، كما أنه طلب من النائب العام تمكينه من زيارة قبر حفيده محمد علاء مرددا قوله «كلنا إلى زوال».

وطلب مبارك من النيابة بقاءه بمستشفى شرم الشيخ وعدم بهدلته في أيامه الأخيرة وأنه بيتمنى الموت قبل ترحيله إلى سجن طره وأنه على استعداد للتنازل عن كل أملاكه كتابة مقابل إخلاء سبيله ونجليه كما طلبت زوجته سوزان ثابت التوسط من بعض رؤساء العرب لدى الحكومة المصرية للإفراج عنه.

من ناحية أخرى صرح المستشار عبدالعزيز الجندي وزير العدل في إحدى الفضائيات «قناة المحور» بأن كل رموز النظام السابق سيتم التحقيق معهم وأنه إذا ثبت من التحقيقات تحريض مبارك على قتل الثوار فسوف يواجه عقوبة الإعدام وأن عدد المحبوسين من رموز النظام السابق بسجن طره بلغ عددهم 35 معظمهم من الوزراء وكبار الشخصيات.

كما أكد المستشار عاصم الجوهري مساعد الوزير لجهاز الكسب غير المشروع أن ثروة مبارك أقل بكثير من ثروة نجليه علاء وجمال، وأضاف أنه تم تشكيل لجنة فنية على مستوى عال للانتقال لمعاينة القصور والفيلات والأراضي التي تمتلكها أسرة مبارك لتقدير قيمتها الحقيقية.

إلى ذلك، تظاهر المئات من أنصار الرئيس المصري السابق حسني مبارك امس في العاصمة القاهرة، مطالبين بتكريم الرئيس السابق وعدم إهانته.

وذكر شهود عيان أن المتظاهرين، الذين تجمعوا أمام مبنى التلفزيون بعد صلاة الظهر، رفعوا الأعلام المصرية ولافتات مؤيدة للرئيس السابق، ورددوا هتافات لصالحه، فضلا عن دعوات من البعض تتمنى شفاء مبارك.

ووفقا لشهود العيان، أكد المتظاهرون عبر هتافاتهم ولافتاتهم أن مبارك قدم الكثير لمصر وشعبها، ويجب أن يحصل على التكريم اللائق به، وأشاروا إلى أن المتربصين بالوطن هم الذين يحاولون إهانة رمز من رموز مصر وإظهار أن الشعب المصري غير وفي لزعمائه.

من ناحية أخرى، واجهت التظاهرة المؤيدة لمبارك عشرات من المنددين بالرئيس السابق، والذين أكدوا أن مبارك ومعاونيه أفسدوا نظام الحكم والاقتصاد المصري وخربوا البلاد.

ولفت المنددون إلى ضرورة محاسبة مبارك باعتباره «مجرما»، لأنه قتل العديد من المصريين وسرق الكثير من ثروات البلاد.

ووقف جنود من القوات المسلحة المصرية يفصلون بين المظاهرتين ، منعا لحدوث احتكاكات بينهما.

إلى ذلك، أكدت صحيفة «الأهرام» أن اعتزاز المصريين وفخرهم بالقوات المسلحة الباسلة لم يكن من فراغ، لأن التاريخ الطويل الذي جمع بينهما مملوء بالقصص والعبر وبلحظات فخر وعزة، فقد استمدت قواتنا المسلحة إرادتها التي لا تلين وشرفها العسكري من صلابة هذا الشعب وقدرته المتجددة على تحدي الزمن والعواصف والأنواء.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. سوزان تتوسط لدى بعض رؤساء العرب للإفراج عن زوجهاّ!!!هل لو كان القاتل والسارق والمجرم والفاجر من عامة الشعب وليس برئيس أو وزير أو نائب، هل كان سيتدخل أحدهم لإنقاذه من حبل المشنقة؟ ومن يعيد للأم ابنها المقتول ظلماً، وللأرملة زوجها،وللطفل والده؟ كيف بالامكان لمن تعرض لأبشع أنواع التعذيب أن نعيد له ثقته بنفسه وبالناس وحبه للحياة؟؟ كيف نعيد له صحته التي سُلبت منه؟الله سبحانه وتعالى عندما وعد بالاقتصاص لمن يستحق لم يفرّق بين رئيس ومواطن، ولا بين أسمر وأشقر، ولا بين فقير وغني.وأنت يا حسني يا من من لست مباركاً،كل أرواح الشرفاء في مصر ولبنان وسورية وفلسطين برقبتك،وكل ما يحصل لك ولعائلتك قليل عليكم أيها الفجّار الذين حسبتم أن لا نهاية لكم . سنوات وأنتم تنكّلون وتقتلون وتسرقون ولم تشبعوا. لعلكم عرفتم الآن أن الله حق.لم تحتملوا أسابيعاً قليلة من التوقيف والتحقيق، فكيف ستحتملون عذاب جهنم جزاء أفعالكم؟

زر الذهاب إلى الأعلى