سياسية

اختطاف دبلوماسي سعودي في اليمن من قبل جماعة قبلية

علنت مصادر في اليمن مساء السبت 24-4-2011 عن أختطاف الدبلوماسي السعودي سعيد المالكي مساء يوم الجمعة خارج منزله من قبل جماعة قبلية تدعي أن لها حقوق في السعودية وستعمل على تحقيقها من خلال التفاوض في عملية الخطف.
فيما أكدت مصادر سعودية عملية الخطف وأن هناك مفاوضات جارية مع الخاطفين لأطلاق سراح الدبلوماسي المخطوف.
سياسيا,أكد نائب وزير الإعلام اليمني عبده الجندي قبول الرئيس علي عبد الله صالح للمبادرة الخليجية في نسختها الأخيرة متهما المعارضة برفض المبادرة وعدم امتلاك موقف واضح من حل الأزمة السياسية في مؤتمر صحفي عقده السبت.
وأشاد البيت الابيض بخطة الخروج من الازمة التي تنص على تنحي الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، داعية الافرقاء كافة الى البدء "سريعا" بالعملية الانتقالية السياسية.
ويأتي التصريح الحكومي اليمني فيما أعلن ائتلاف المعارضة ترحيبه "المشروط "بمبادرة مجلس التعاون الخليجي التي تقضي بأن يسلم الرئيس علي عبد الله صالح السلطة مقابل عدم مشاركتها في حكومة وحدة وطنية.
وقال ياسين نعمان الرئيس الحالي للمعارضة: "ترحب المعارضة بالمبادرة باستثناء تشكيل حكومة وحدة وطنية".
وتصر المعارضة على أنها لن تقبل عنصرا محوريا في الخطة الخليجية وهو منح صالح واسرته حصانة من المقاضاة.
وكان صالح قاد قال في كلمة أمس أمام حشد من أنصاره انه يرحب بالمبادرة الخليجية وسيتعامل معها بايجابية في إطار دستور الجمهورية اليمنية.
ودخلت الاحتجاجات في اليمن شهرها الثالث حيث يخرج عشرات الالاف الى الشوارع كل يوم للمطالبة برحيل عبد الله صالح وتنحيه عن الحكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى