ثقافة وفن

البحث عن ممثل إيراني لتجسيد شخصية نبي الله موسى

يبحث المخرج الإيراني فرج الله سلحشور عن ممثل إيراني يجسد شخصية سيدنا موسى في مسلسله الجديد، بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسله «يوسف الصديق» عربيا.
وأعلن المشرف العام على إنتاج المسلسلات التاريخية بالتلفزيون الإيراني جانكيز حسني، أنه كلف سلحشور ببدء تصوير مسلسل جديد يتناول قصة كليم الله عليه السلام وحياته.

وقال حسني، على هامش زيارة خاصة إلى الكويت: «إن النجاح الباهر لمسلسل «يوسف الصديق»، وردود الفعل العالمية والعربية، دفعنا إلى تكليف مخرجه فرج الله سلحشور بتصوير مسلسل عن «سيدنا موسى». وقد أعطي الضوء الأخضر لاختيار فريق الممثلين، حيث لايزال المخرج متحفظا على أسماء المرشحين لتجسيد شخصية سيدنا موسى كليم الله».

ويعكف المخرج الإيراني الشهير على البحث عن ممثل يجسد شخصية سيدنا موسى لا يقل من حيث الإمكانيات والجماهيرية عن الممثل الإيراني مصطفى زماني الذي جسد شخصية سيدنا يوسف في مسلسل «يوسف الصديق».

وأكد جانكيز حسني أن فريق العمل يضع في اعتباره التدقيق في مصادر المؤلف، والسير الذاتية للشخصية الرئيسية، قبل الموافقة على تصوير المسلسل.

وأوضح أن القصة والأحداث الرئيسية في المسلسل، ستعتمد على ما ورد في القرآن الكريم بنسبة 95%، لاسيما قصته مع قومه بني إسرائيل، والمعاناة التي واجهته في دعوتهم إلى الإيمان بربه.

ولفت إلى أنه بعد أن يعد النص، سيعرض على لجنة تضم عددا من علماء الدين الإيرانيين، في مقدمتهم حجة الإسلام صالحي منشي وحجة الإسلام حسيني منتظر، ومساعدوهم، لمراجعة الأحداث والتاريخ.

وأضاف حسني أن النجاح الباهر لمسلسل «يوسف الصديق»، وردود الفعل العالمية والعربية، دفعتنا إلى تكليف مخرجه فرج الله سلحشور بتصوير مسلسل عن «سيدنا موسى». وقد أعطي الضوء الأخضر لاختيار فريق الممثلين، حيث لايزال المخرج متحفظا على أسماء المرشحين لتجسيد شخصية سيدنا موسى كليم الله».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى