أخبار البلد

لتلبية الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية.. استبدال 37 محولة كهربائية في دير الزور

استبدلت الشركة العامة للكهرباء في محافظة دير الزور 37 محولة كهربائية أرضية وهوائية في عدد من مناطق المحافظة خلال الربع الأول من العام الجاري.
وقال المهندس فواز الصالح مدير عام الشركة أنه تم استبدال المحولات القديمة بمحولات ذات استطاعة أكبر بهدف تلبية الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية في المحافظة مشيراً إلى أن خطة الشركة هذا العام تتضمن استبدال وتجديد 121 محولة كهربائية هوائية وأرضية.
وبين الصالح أن الشركة استبدلت أيضاً 9 كيلو مترات من خطوط التوتر المتوسط و 28 كيلو متراً من خطوط التوتر المنخفض القديمة ذات المقاطع الصغيرة بخطوط توتر حديثة وذات مقاطع كبيرة إضافة إلى استبدال الشبكات الكهربائية التابعة لمراكز الخدمة والطوارئ في المحافظة وتنفيذ 77 مركز تحويل هوائياً لمعالجة هبوط الجهد الكهربائي وتركيب التجهيزات اللازمة في 3 مراكز تحويل أرضية ووضعها بالخدمة.
وأشار إلى أن العمل مستمر في تنفيذ خلايا 20 كيلو فولت في محطة تحويل الصور وبناء مراكز الخدمة والطوارئ في قرى العبد وطيب الفال والمريعية وإعادة تأهيل مركز الطوارئ في قرية الدوير.
ولفت مدير الشركة إلى أنه سيتم خلال العام الجاري إنارة 14 قرية في المحافظة وذلك بتمديد 121 كيلو متراً من خطوط التوتر المتوسط و 224 كيلومتراً من خطوط التوتر المنخفض وتنفيذ 73 مركزاً كهربائياً لهذا الغرض.
يذكر أن الشركة العامة للكهرباء في محافظة دير الزور انفقت 171 مليوناً و596 ألف ليرة على مشروعاتها خلال الربع الأول من العام الجاري من أصل اعتمادات الخطة الاستثمارية للشركة هذا العام والبالغة 670 مليون ليرة اعتمادات الخطة الاستثمارية للشركة هذا العام والبالغة 670 مليون ليرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى