أخبار البلد

مجموعات من العناصر المخربة في حمص تعتدي على مسجد خالد بن الوليد وجامع باب السباع

أقدمت مجموعة من العناصر المخربة فجر أمس على مهاجمة مسجد خالد بن الوليد في حمص وقامت بكسر الباب الرئيسي للجامع في محاولة للاستيلاء على الإذاعة بهدف بث الفتنة والتحريض.
وقال محمد وليد تسوم مؤذن الجامع في تصريح له اليوم إن المجموعة أقدمت على خلع شباك الموضئ في المسجد ودخلت من خلاله ثم قامت بكسر باب المئذنة للوصول إلى الإذاعة الخارجية لإطلاق تكبيرات من خلالها إلا أنها فشلت فعاد أفرادها إلى الإذاعة داخل الجامع وذلك قبيل الساعة الثالثة فجراً مضيفاً أن المجموعة كسرت الباب الخشبي الرئيسي المؤدي إلى حرم الجامع.

من جهته ذكر حارس الجامع أنه حوالي الساعة الثانية والنصف فجر الثلاثاء قام خمسة أشخاص يحملون أسلحة بيضاء بخلع شباك الموضئ من أجل الوصول إلى الإذاعة مؤكدا أنه تعرض للضرب من قبل أفراد المجموعة بعد أن رفض تسليمهم مفاتيح الإذاعة.

وأضاف الحارس أنهم كسروا باب الحرم الرئيسي والباب الموصل إلى الإذاعة وصعدوا إليها في الأعلى لكنها لم تعمل ثم عادوا إلى الأسفل وأخذوا بالهتاف على الميكرفون الداخلي.

في سياق متصل قال عمار الطلحة مؤذن جامع باب السباع إن مجموعة مسلحة هاجمت منزله بينما كان نائما فجر الثلاثاء واقتادته إلى الجامع حيث قام أفرادها بفتح الباب وأخذوا ببث هتافات تحريضية.

من جهة أخرى نفى فضيلة الشيخ محمود الدالاتي إمام جامع عمر بن الخطاب بحمص الأنباء التي أوردتها بعض القنوات الفضائية وبعض مواقع التواصل الاجتماعي المغرضة حول تعرضه للإصابة أو الاعتقال مؤكدا أن ذلك محض افتراء ولا صحة لهذه للأنباء.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى