أخبار البلد

حسون ينفي ما بثتة العربية والقنوات الأخرى عن انضمامه لما يسمى بالثورة

نفى مفتي سورية العام الشيخ أحمد بدر الدين حسون نبأ كاذباً بثته قناة «العربية» عن انضمام المفتي إلى ما دعته القناة «الثورة»
واصفاً الخبر بـ«المفبرك» بهدف إحداث شرخ بين الشخصيات الاعتبارية وأبناء الوطن. وفي بيان له عبر المفتي حسون عن حزنه «على فقدان المصداقية والصدق في إعلامنا العربي الذي كنا نتوقع منه أن يكون إعلاماً لحفظ الدماء العربية، وليكون موحداً للأمة لا مفرقاً، وملغياً للتقسيم العرقي والطائفي والمذهبي الذي أصبح هذا الإعلام بوقاً مسخراً لخدمته».
وأضاف حسون: إن ما بثته «العربية» كان «حديثاً مجتزأ لكلمة طويلة ألقيتها في بلد الصنمين حينما ذهبت معزياً لأبنائها بشهدائهم ومنبهاً لهم أن دماءكم هي دماء أبناء الوطن، وأن أعراضكم هي أعراض أبناء الوطن، وأن الرئيس بشار الأسد متألم لكل قطرة دم تسيل على أرض وطننا الطاهر، ونقلت لهم في هذه الكلمة تحيات القيادة، وأن مطالبهم ستكون مكاناً للتحقيق وكان على أثر هذه الكلمة فك الاعتصام وعودة الحياة الهادئة حينما أحس أبناء الصنمين الطيبون أنهم في قلب الوطن، ومحط اهتمام قائد سورية وأبنائها».
وأكد حسون: إن «شعب سورية بأجمعه اليوم في يقظة جديدة لبناء وطنه وعودة التلاحم بين القيادة والشعب بكل مكوناته، وخصوصاً بعد الكلمة التي ألقاها الرئيس الأسد في مجلس الوزراء»، مشدداً على أن «الوطن لا يبنى إلا بالتواضع والعمل والتكامل بين كل أبنائه».
وأضاف: «إن الغاية من مثل هذا الخبر المفبرك إيجاد نوع من الشرخ بين الشخصيات الاعتبارية وأبناء الوطن، وقد ظنوا أنهم بمثل هذه الأخبار يمكن أن يحققوا ما عجزوا عنه مواجهة».
وبثت قناة العربية الاثنين في نشرة أخبارها أن المفتي حسون انضم إلى الثورة في سورية، مقتطعة جزءاً من حديث سماحته لأهل الصنمين عندما قال: «الأمر يتعلق بالحرية»، وقد أثار هذا الاقتطاع ردود أفعال كثيرة، وتناقلته وكالات الأنباء.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. ان دل هذا فيدل على مكانة الشيخ الكبيرة في قلوب السوريين الشرفاء فهو اثبت انه شيخ وطن لا شيخ طائفة بعينها نتمنى له كل الخير والصحة لانه انسان خيير يحب الخيير لبلده وهو صاحب افق واسع حرسك الله وحرس قائد الوطن

  2. فضيلة المفتي حسون لاتهتم لمن يحاول ان يفقدك مصداقيتك انني واحدا من ملايين اجدك تلبس الثوب الذي يليق بك هكذا يكون رجل الدين هم يطلقون على تحركاتهم المشبوهة ثورة هم نسوا اننا احرار بمواقف رئيسنا ضد عدونا الحقيقي هم نسوا ان القوى الخارجية تحاول ان تلبسهم ثوب الخضوع لاتهتم يافضيلة الشيخ فنحن نفتخر بكل رجل مثلك في هذا الوطن الاصلاح قادم وعندها سيذوب الثلج ويظهر المرج وسنعرف الخونة الذين يسعون الى دمار سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى