ثقافة وفن

كميل طانيوس لميراي عيد: عقدي مع الـ MTVشفهي.. وسنستكمل التصوير مع روتانا

في حديث خاص جداً إلى ميراي عيد ضمن برنامج “صباحك غير”، أطلَ المخرج المتميز كميل طانيوس وبجعبته العديد من الأخبار والكواليس والمواقف. بدايةً اعتبر طانيوس أنه ابن محطة الأم تي في إلا أن عقده مع ميشال غبريال المر هو عقد شفهي واحترام متبادل،
من هنا عدم إلزامه من قبل المحطة بالعمل حصرياً لها وحمل الكثير من البرامج التي تعرض على محطات أخرى توقيعه الإخراجي.
وعن "حديث البلد" وسؤال عيدعن سبب عدم إخراجه لهذا البرنامج، قال طانيوس أن "حديث البلد" هو بالأصل Format أجنبي تعود حقوقه لباسم كريستو وبيري كوشان، مضيفاً إلى أنه ولو كان مدللاً في المحطة فهذا لا يعني أن يقوم هو بإخراج جميع البرامج، وبالرغم من ثقة الأم تي في الكبيرة فيه، إلا أنه اعتبر عمل كريستو مميز وبأن لباسم باع طويل في هذا المجال وهو من الأوائل الذين كان لهم تجارب متعددة مع كثير من المحطات.
كما واعترف طانيوس بأن الحظ لعب دور كبير في حياته وأسعفه في عمله، غير أنه اعتبر أن "الشطارة" وحدها تؤمّن الاستمرارية والنجاح. وعن سبب غياب زوجته الإعلامية الجميلة موريال عن الشاشة، قال طانيوس بأنه لا يفرض على المحطة اي اسم وأن كفاءة زوجته ليست بحاجة إلى لفت نظر لما لديها من ثقافة وإطلالة مميزة إلى جانب عوامل أخرى.
وعن الحلقات الـ "Special " التي كان انتاجها مشترك بين الأم تي وروتانا وقام هو بإخراجها، كشف طانيوس أن هذه الحلقات لم تلغى، إنما توقفت قليلاً بسبب الأوضاع في الدول العربية على أن تستأنف بعشر حلقات مع أسماء لامعة بالتنسيق مع المدير التنفيذي للتسويق والعلاقات العامة في شركة روتانا السيد هادي حجار. وفاجأ المنتج المخضرم ومدير الشؤون الفنية في روتانا السيد محمود موسى، كميل باتصال مباشر تشاركا فيه كواليس الحلقات لا سيما حلقة الوسوف التي كانت مليئة بالمشاعر خصوصاً زيارتهم اللافتة معه إلى منزل والديه في سوريا.
وعن استضافة الفنانة نانسي عجرم في حلقة خاصة بمناسبة عيد الأم ، اعتبر طانيوس بأنها كانت سكوب وحلقة انتظرها الجميع كما وشكر جميع العاملين في كواليس الحلقة والذين كان لهم الفضل في انجاحها. وعن دور المقدم، اعتبر طانيوس أنه وإلى جانب دور المخرج فإن لمقدم البرنامج دور كبير في إنجاح أي برنامج ويمكن أن يُفشل المخرج إذا ما أخفق هو. كما وأشاد كميل بالتوارد الكبير الذي كان بينه وبين وفاء الكيلاني مثلاً، والتوأمة العملية المميزة مع طوني خليفة الذي فاجأ أيضاً طانيوس باتصال مباشر على الهواء.
وفي مداخلة لمايا دياب، شكرت فيها دعم طانيوس لها، ردت على كل من يتهمةنها بالدلال الزائد أمام الكاميرا في برنامج "هيك منغني"، قائلة : :"نعم أتغنج ليش لأ؟" مضيفةً أن العديد من المقدمين بدأوا بتركيب "روسورات" في مقاعدهم في محاولة لتقليد عفويتها وارتياحها مع نفسها. وقبل أن تختتم ميراي الحوار باتصال مع صديق كميل طانيوس، مدير الأعمال، جوزيف قهوجي، قال طانيوس بأن إخراج البرامج المعلبة لا تستهويه لأنها تقيّد رؤيته الإخراجية وعمله وتضعه في إطار جامد، على عكس برامج أخرى مبتكرة ك"بالهوا سوا" و "مش غلط" مع وسام بريدي.

بواسطة
سالي موسى حجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى