اقتصاديات

هاتف إل جي الذكي Optimus 2X بنظام أندرويد

أطلقت شركة إل جي الكترونيكس هاتفها الذكي الجديد Optimus 2X بنظام Android والذي يعتبر الهاتف الأول في العالم المزوّد بمعالج Dual core. وإضافةً إلى ما يملكه هاتف Optimus 2X من ميزات وسائط إعلامية، فإن معالجه Tegra2 ذو الأداء العالي يجعل عملية تصفح الإنترنت
واستخدام التطبيقات أسرع وأسهل، كما يمكّن المستخدمين من إنجاز عدة مهام في الوقت ذاته دون بطء على الشاشة.
يأتي المعالج المستخدم في هاتف LG Optimus 2X بسرعة 1 غيغا هيرتز، الأمر الذي يوفر استخدام الطاقة ويعطي المستخدمين فرصة تصفح الإنترنت بسرعة عالية وتجارب ألعاب رائعة مقارنةً بمعالجاتsingle core، بالإضافة الى أداءٍ متعدد المهام خالٍ من أية مشاكل.
ويمكن للمستخدمين من مشاهدة مقاطع فيديو عالية الدقة (1080p) على هاتف Optimus 2X مع إمكانيّة عرضها على شاشات كبيرة من خلال منفذ HDMI. كما يتميز الهاتف بشاشته ذات قياس 4 إنش وذاكرته الداخلية سعة 8 غيغا بايت يمكن زيادة سعتها بذاكرة microSD، إضافة إلى كاميرا رقمية بدقة 8 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية بدقة 1.3 ميغا بيكسل.
تعدّ إل جي الكترونيكس الشركة الأولى في العالم التي تعلن عن هاتف ذكي بمعالج dual-core، وقد أطلقت هاتف Optimus 2X المزوّد بنظام Android 2.2 في الأسواق الكورية في بداية العام الحالي وفي الأسواق الأوروبية الشهر الماضي، وسيكون الهاتف متوافراً في السوق السوريّ قريباً.

بواسطة
تمارا كبور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى