ثقافة وفن

تاتليس يخضع للعلاج الطبيعي.. وطعن فنان تركي شهير بسكين

كد مصدر مقرب من الفنان التركي ابراهيم تاتليس ان صحته تحسنت وهو الآن يخضع للعلاج الطبيعي في المانيا التي نقل اليها لاستكمال العلاج الذي بدأه في تركيا بعد تعرضه لحادث اغتيال بهجوم مسلح في مدينة اسطنبول التركية نجا منه بأعجوبة، وقد اصابته الرصاصة في رأسه.
وقال وليد مراد مستشار رشيد سعيد شريك تاتليس الذي يرافقه في المانيا حاليا   ان الوضع الصحي مستقر حاليا، وهو الآن راقد في مستشفى بروفيسور كيسنجر ويشرف على حالته اطباء متخصصون بالعلاج الطبيعي لاعادة القوة الى يده ورجله اليسرى لأن الاصابة كانت في الجهة اليسرى من الدماغ فأثرت على عمل هذه الجهة ويعمل الاطباء على مساعدة تاتليس لكي ينهض على قدميه.

واضاف: هو الآن يتمتع بصحة جيدة، وتكلم، وسمعت كلماته التي قالها للدكتور رشيد سعيد، حيث قال له تاتليس: انت اخي وصديقي، والشرف لي عندما وقفت معي في محنتي، فيما رد عليه رشيد: هذا اقل واجب تجاهك لأنك اخي وشريكي.

.. وطعن فنان تركي شهير بسكين في إسطنبول

من جهة اخرى أصيب بيدري بايكام وهو فنان تركي شهير بجروح إثر الاعتداء عليه بسكين في اسطنبول أمس أثناء مغادرته اجتماعا عقد بهدف الاحتجاج على هدم تمثال مثير للجدل في مدينة كارس. وذكرت وسائل الإعلام أنه جرى نقل بايكام (53 عاما) إلى أحد المستشفيات في اسطنبول إثر قيام مجهول بطعنه بسكين في معدته.

وقام الجاني بطعنه بالسكين فيما كان يغادر اجتماعا نظمه فنانون احتجاجا على هدم «تمثال الإنسانية» في كارس وهي مدينة تقع في شرق تركيا بالقرب من الحدود مع أرمينيا.

وهذا التمثال الذي شيده النحات محمد اكصوي كرمز للصداقة بين أرمينيا وتركيا ولتشجيع عملية المصالحة بين البلدين، صار موضوعا للجدل السياسي بعد قيام رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان بزيارة كارس في وقت سابق من العام الحالي.

وكان أردوغان قد وصف التمثال الذي يبلغ ارتفاعه 30 مترا بأنه «غريب» ولا يتسق مع الطابع التاريخي للمدينة الأمر الذي دفع مجلس البلدية للتصويت بعد ذلك لصالح قرار بهدم التمثال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى