المنوعات

جدل حول ادعاءات العثور على مدينة «أطلانتس» المفقودة

أثار مدرس ألماني متقاعد الأحد الماضي جدلا واسعا في غواتيمالا بعد إدعائه العثور على مدينة «أطلانتس» الأسطورية المفقودة في شرقي غواتيمالا في أميركا الوسطى.
وذكرت صحيفة «كريستيان ساينس مونيتور» الأميركية أن يواكيم ريتستيج المدرس الألماني المتقاعد قال أن مخطوطات درسدن القديمة وكهنة المايا هدته إلى موقع مدينة اطلانتس العتيقة تحت الماء والمليئة بالكنوز.

وقد ادعى ريتستيج أثناء زيارته لبحيرة إيزابيل في شرق غواتيمالا أنه مدفون في تلك المنطقة ثمانية أطنان من الألواح الذهبية في مدينة اطلانتس الأسطورية، التي ورد ذكرها في كتابات الفيلسوف الإغريقي أفلاطون.

وأشارت الصحيفة إلى انه بدلا من نبذ السيد ريتستيج، فقد حصل على الكثير من الفوائد، فقد لقبته الصحف في غواتيمالا «بالعالم الألماني».

وعلى جانب آخر تعجب أوزوالدو شينشيلا الاستاذ المتخصص في آثار غواتيمالا وأمين متحف المايا من إدعاءات ريتستيج مشيرا إلى أن هذا بالكامل ضرب من ضروب الخيال، كما أن مجموعة من العلماء الأثريين الألمان قالوا أن إدعاءات ريتستيج سخيفة وتضر بسمعة ألمانيا العلمية.

ومن جانبه، قال ريتستيج انه لديه الآن معلومات أساسية، مشيرا إلى أنه سيسعى للحصول على تمويل من أجل القيام بحفريات في المنطقة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى