ثقافة وفن

“قسم الوطن” أغنية جديدة تجمع مصطفى الخاني ونجدة أنزور

أطلق الفنان السوري مصطفى الخاني أغنيته الجديدة بعنوان “قسم الوطن”، وهي الثالثة بعد أغنيتي “لعيونك يا شام” التي قدمها مع المخرج بسام الملا، و”رضاكي يامو” التي شاركه فيها مؤخراً كل من الفنان الكبير دريد لحام والمطرب اللبناني عاصي الحلاني.
وبدأ بث الأغنية الجديدة في عدد من الاذاعات العربية، على أن تعرض على شاشة التلفزيون خلال أيام. وهي من إنتاج وزارة الإعلام، الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.
وأطلق الخاني هذه الأغنية لمناسبة عيد الجلاء ولمناسبة ما تمر به سوريا حاليا من أحداث، ويقول الخاني في حديثه لصحيفة السفير : "من واجب الفنان أن يكون حاضرا مع الناس في ظروف كهذه، وأن يساهم في التوعية الاجتماعية كون الفنان شخصية مؤثرة بشكل أو بآخر في المجتمع. وفي ظل ما تمر به سوريا من حملة إعلامية كبيرة تستهدف الوحدة الوطنية والأمن والاستقرار في هذا البلد، علينا أن نكون حاضرين بكل ما لدينا من امكانيات للحفاظ على هذا الوطن، ومن أحد أهم أسلحة الاعلام لدينا هو الممثل والدراما السورية، لما تمتلكه من تأثير ومصداقية كبيرة في الشارع".
ويضيف: "أنا كما سبق وقلت لست مطربا، ولكن يمكن أن أقدم بعض الأغاني التي تتعلق بالتوعية الاجتماعية والإنسانية والوطنية. أي أن نستثمر العلاقة الجميلة التي استطعنا أن نبنيها مع الجمهور لتوظيفها في قضايا كهذه. وما أقدمه هو أقرب للأداء منه للغناء، وهذا له علاقة بدراستنا في "المعهد العالي للفنون المسرحية"، حيث كنا ندرس مواد تتعلق بالغناء والموسيقى كالانشاد والتذوق الموسيقي..".
ويلفت الخاني الى أن محمود عبد الكريم وسعد الحسيني ساعداه في ترجمة رؤيته وتصوره حول الأغنية. وهي من كلمات محمود عبد الكريم، توزيع وهندسة الصوت سعد الحسيني، وسيخرجها المخرج نجدة انزور، في رابع تعاون بينهما، بعد مسلسلات «سقف العالم»، «وما ملكت ايمانكم»، و«شيفون» الذي يصور حالياً، والذي يقدم قراءة شفافة لما يجري اليوم في الوطن العربي، ولواقع الشباب وقضاياهم ومنها مفهوم الحرية، ودور الانترنت و«فايس بوك» في حياتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى