علوم وتقنيات

Apple تضيف ميزة “منع التعقب” الى مستعرض Safari

Apple هي الشركة الاخيرة من الشركات المصممة لمستعرضات الانترنت التي تضيف الى مستعرضها ميزة امنية لمنع شبكات الاعلان الالكتروني و ادوات التعقب الاخرى من مراقبة نشاط المستخدم على شبكة الانترنت .
و نقلا عن صحيفة The Wall Street Journal فان النسخة التجريبية الاخيرة من نظام التشغيل الخاص بشركة Apple Mac OS X10.7 و الذي اطلق عليه اسم Lion تحتوي على نسخة مستعرض Safari بميزة منع التعقب .

ميزة منع التعقب هي تقنية تسمح للمستخدم عزل نفسه عن عمليات التعقب من قبل طرف ثالث.

و تسارعت خطى الشركات في تبني هذه التقنية في مستعرضاتها بعد تقرير صدر عن لجنة التجارة الاتحادية و التي حثت الشركات على استخدام هذه التقنية لحماية خصوصية المستخدمين ,و بينما لم يتم سن تشريع يجبر الشركات على هذه الخطوة الا ان شركات مثل Mozilla و Microsoft اطلقت هذه الميزة في مستعرضاتها .

اما شركة Google فقد اطلقت في شهر كانون الثاني النسخة الجديدة من مستعرض Chrome مضيفة اليها الدعم للميزة الامنية لكن يتوجب على المستخدمن تحميلها على شكل add-on .

نظام Lion ما يزال الان في النسخة التطويرية الثانية و يتوجب على المطورين و المستخدمين الذين يجربونه ان لا يسربوا اي انباء حوله , حيث من المتوقع ان تقوم الشركة بالكشف عن سعر و تاريخ الاطلاق و مواصفات النظام الجديد في مؤتمرها Worldwide Developers Conference في مطلع شهر حزيران القادم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى