اقتصاديات

عقار للتنمية توقع إتفاقيات منح قروض سكنية للراغبين بالشراء في تلال قرطبة

بمناسبة قرب إطلاق مشروع تلال قرطبة السكني والذي يعد أهم مشاريع شركة عقار للتنمية وتحضيراً لطرح المرحلة الأولى من المشروع والتي تبلغ /140/ فيلا والمنتشرة على مساحة 1,3 مليون متر مربع.
ومع إنتهاء أعمال البنية التحيتة بالكامل وتشييد عدة نماذج مع اﻹكساء الكامل ليتم اﻹطلاع عليها من قبل الزبائن بشكل واقعي وإنطلاقاً من رؤية شركة عقار المبنية على أساس إعتبار الراغب بالشراء الشريك الأول في المشروع.
فقد تم توقيع مذكرة تفاهم بتاريخ 10/4/2011 في مقر شركة عقار للتنمية بين شركة عقار للتنمية الممثلة بالسيد سعيد الزعيم، نائب رئيس مجلس اﻹدارة، مع بنك بيمو السعودي الفرنسي الممثل بالسيد فرنسيس شبان، نائب المدير العام، مدير دائرة خدمات التجزئة المصرفية، على أن يتم تمويل المشترين للفيلا إلى حد 75% من قيمة الفيلا وذلك لمدة تمتد من 5- 20 سنة وبنسب فائدة منافسة جداً. كما منح بنك بيمو المقترضين عن طريق مصرفه قرضاً بمبلغ 1,000،000 ل.س وذلك لتمويل مشتريات المفروشات والأجهزة الكهربائية اللازمة بسعر فائدة منافس.
وبالتوازي فقد تم توقيع مذكرة تفاهم بتاريخ 10/4/2011 في مقر شركة عقار للتنمية بين شركة عقار للتنمية الممثلة بالسيد سعيد الزعيم – نائب رئيس مجلس الإدارة، مع بنك سورية الدولي الاسلامي – الممثل بالسيد محمد أبو فرحة – المدير الاقليمي، على أن يمول البنك الى حد 75 % من قيمة الفيلا لمدة تتراوح من 5 الى 12 سنة متضمنه فترة اﻹنشاء وذلك عن طريق عقد إستصناع وفق الشريعة الاسلامية بنسبة ربح منافسة جداً، على أن يبدأ المقترض بالتسديد للبنك بعد إستلام الفيلا أي بعد سنتين ونصف.
ويذكر أن مشروع تلال قرطبة السكني ذو الموقع المميزعلى تقاطع طريقين دوليين حيويين (حلب دمشق الدولي وطريق حلب تركيا الجديد) 18 كم غرباً يمتد على مساحة إجمالية 200 هكتار مع التوسع المستقبلي ويضم 800 فيلا سكنية متعددة المساحات والنماذج تستوحي طرازها من العمارة الأندلسية (قرطبة) في بقعة ذات سمة سياحية تمتاز بطبيعتها الخلابة وبكونها محاطة بمساحات خضراء بعيدة عن كافة أشكال الضجيج لتشكل بقعة مثالية للسكن.
وتتميز ببساطة التصميم وجمال التفاصيل وحيوية الألوان وتداخل الطبيعة مما يبعث الأجواء الأندلسية في كافة الأحياء الموزعة ضمن مجموعات وفق الطبيعة التيراسية حول نوى خضراء تشكل بمجموعها أكثر من 60 % من مساحة المشروع.
ويضم المشروع العديد من الخدمات منها دور عبادة، مباني إدارية، مراكز تجارية، مراكز طبية، مدارس وقد نفذ أهمها المدرسة الفرنسية التي تمثل مركز تعليمي هام ومتميز في سورية إضافة لمراكز ترفيهية ورياضية وكذلك نادي صحي إجتماعي.
وجدير ذكره أن شركة عقار هي شركة متخصصة بالتطوير العقاري تمتلك محفظة هامة من الأراضي المعدة للاستثمار والتطوير العقاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى