أخبار البلد

دورة تخصصية في البرامج الإذاعية والتلفزيونية في حلب

اختتمت دورة معدي ومقدمي البرامج الإذاعية والتلفزيونية التي تقيمها نقابة الثقافة والإعلام بالتعاون مع فرع اتحاد الصحفيين وجامعة حلب والمركز الإذاعي والتلفزيوني وإذاعة حلب بمشاركة ( 32 ) شاب وشابة ممن يملكون موهبة الصوت والأداء ..

وأكد السيد محمد القاضي مدير الدورة بأن المشاركين تلقوا على مدى ( 20 ) يوماً محاضرات نظرية وتطبيقات عملية في المركز الإذاعي والتلفزيوني بجامعة حلب وإذاعة حلب تمحورت حول أهمية ودور الإعلام المسموع والمرئي وسمات العمل الإذاعي والتلفزيوني والهندسة الإذاعية وصفات المذيع الناجح وطريقة تنفيذ الفنون الصحفية وكيفية إعداد وتقديم البرامج الإذاعية والتلفزيونية .. 

وأضاف مدير الدورة بأنه إلى جانب المحاضرات كان هناك عرض لبعض التجارب الإذاعية والتلفزيونية , حيث تم استضافة كل من السادة عبد الخالق قلعه جي مدير إذاعة وتلفزيون حلب , شادي الجندي مدير عام إذاعة شهبا أف أم , شادي حلوة ونغم قدسيه إلى جانب عدد من اللقاءات الحوارية ومؤتمرات صحفية مع رئيس جامعة حلب الأستاذ الدكتور نضال شحادة , والأستاذ نضال مريش مدير التربية ومحمد صبحي كبه رئيس نقابة الثقافة والإعلام .. 

ونوه مدير الدورة إلى أنه سيتم بعد أيام تكريم المشاركين برحلة ترفيهية وحفل تخريج يتم خلاله تكريم كل من ساهم في إنجاح الدورة , وعلى هامش اليوم الأخير من الدورة تحدث لنا بعض المشاركين .. 

– سدره منصور : الدورة أعطتني المزيد من الثقة بالنفس وشجعتني على الجرأة وكانت بالفعل محطة غنية في حياتي . 

– نور سكري : أشكر كل من ساهم في إعداد وإقامة الدورة التي أضافت لي كل ما أتمناه تجاه الإعلام المرئي والمسموع . 

– لؤي اسطنبلي : هذه التجربة الأولى لي والحمد لله وحسب كل من استمع لصوتي وأدائي بشرني بالخير وهذا كله يعود إلى البرنامج الفني الموضوع للدورة . 

– لين موشمة : الحمد لله تحقق حلمي في إتباعي لهذه الدورة التي كنت انتظرها بفارغ الصبر آملة أن أكون قد وفقت وباعتقادي ومن خلال متابعتي للعملي والنظري حصلت على تقييم لا بأس به . 

ختاماً : لابد من توجيه بطاقة شكر مقرونة بالتقدير لكل من السادة حسين العلي رئيس اتحاد عمال محافظة حلب , الدكتور نضال شحادة رئيس جامعة حلب , الأستاذ بكور حلاق رئيس فرع حلب لاتحاد الصحفيين , المهندس عبد الخالق قلعه جي مدير إذاعة وتلفزيون حلب , المهندس سامر علايا مدير المركز الإذاعي والتلفزيوني بجامعة حلب والسيد عبد الجليل لبان رئيس اللجنة النقابية لرئاسة الجامعة على جهودهم المبذولة في إنجاح الدورة . 

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى