اقتصاديات

جامعة نيويورك للتكنولوجيا تختتم فعاليات معرض توظيفها الثامن

إختتمت جامعة نيويورك للتكنولوجيا – الأردن NYIT معرضها الثامن للتوظيف الذي شارك فيه قرابة 40 شركة ومؤسسة محلية وعربية متخصصة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات المصرفية إضافة إلى قطاعي الإنشاءات والصناعات الغذائية.
وفي معرض تعليقها، قالت لينا مطر المدير التعاوني لمكتب الخدمات الوظائفية وعلاقات الخريجيين في الجامعة ان المشاركة النوعية التي حظي بها المعرض هذا العام من قبل شركات القطاع الخاص والعديد من المؤسسات الدولية غير الربحية كانت الأبرز على صعيد الحدث الذي وفر أكثر من 180 وظيفة لخريجي الجامعة من درجتي البكالوريوس والماجستير.
وأضافت مطر "نسعى من خلال هذه الفعالية وغيرها من البرامج والخدمات التي نقدمها لطلبتنا إلى مساعدتهم على تعزيز مسارهم الوظيفي والحصول على فرص عمل مناسبة وتهيئة الاجواء الملائمة للتواصل المباشر والتحاور مع جهات العمل المحتملة".
وأكدت مطر أن الجامعة تضع مسألة توظيف الطلبة ضمن سلم أولوياتها، وأنها تعول على مثل هذه الأنشطة الميدانية لتهيئة الفرصة للطلبة بالتعاقد مع الشركات المحلية والدولية، فضلا عن إتاحة المجال إلى الشركات الأردنية والعربية للتعاون وتبادل الخبرات بما يخدم التنمية الاقتصادية ويدفع عجلتها قدما.
وقد شهد الحدث إقبالا ملحوظا حيث قام مئات الطلبة من مختلف تخصصات الجامعة ومن جامعات أخرى بالتوافد على المعرض لمعرفة الشواغر المتوفرة لدى الشركات المشاركة والتي تضمنت مجموعة نقل والبنك العربي وشركة أورنج وشركة نيسان ومجموعة أبو خضر وشركة إبسوس للدراسات والأبحاث. إضافة إلى المنظمات غير الحكومية كجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية والهيئة الملكية الأردنية للأفلام.
وأشادت مطر بالشركات المشاركة وبالمعلومات القيمة التي تم توفيرها عبر أروقة المعرض للكفاءات الباحثة عن فرص عمل متميزة كما أشادت برعاية فرقة "جيتا ناي GuitaNai" للمعرض وما تم تقدمة من عروض فنية متميزة.

بواسطة
فرح الفايز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى