سياسية

إستشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال غزة

استشهد فلسطيني الثلاثاء إثر إطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي المتمركزة على الشريط الحدودي لشمال قطاع غزة قذيفتين تجاه بؤرة أبو سمرة شمال غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وأكد الناطق الإعلامي باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في القطاع أدهم أبو سلمية لموقع"فلسطين أون لاين" أن الطواقم الطبية انتشلت جثمان محمد زياد خميس شلحة (21 عاما) الذي استشهد إثر قصف مدفعي إسرائيلي تجاه عمال الحصمة شمال قطاع غزة.

وتستهدف قوات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي مع قطاع غزة بقذائف دباباتها العمال الفلسطينيين الذي يعملون في جمع الحصمة المستخدمة في عملية البناء، حيث أصيب العشرات منهم مؤخرا إثر استهدافهم المتعمد من قبل القوات الاسرائيلية.

ومن جانبها، أوضحت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، في تقرير لها بعنوان "شعب تحت الاحتلال" صدر الثلاثاء، أن فبراير الماضي شهد تصعيدا ملحوظا في حجم الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الشعب الفلسطيني، فقد قتل جيش الاحتلال 15 مواطنا واعتقل 270 مواطنا اخر,و اصيب نحو 90 فلسطينيا بجراح مختلفة بينهم 22 طفلا و6 نساء، فيما صعد المستوطنون اعتداءاتهم على المواطنين وممتلكاتهم تحت شعار "دفع الثمن".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى