سياسية

سفن حربية روسية ستجري مناورات إنزال بحري قبالة الساحل السوري

صرح مصدر في الأركان العامة الروسية يوم 11 يناير/كانون الثاني، بأن سفنا حربية تابعة لعدد من الأساطيل الروسية ستجري مناورات مشتركة في شرق البحر المتوسط.
وقال المصدر لوكالة "إنترفاكس – آ في أن" الروسية للأنباء: "يعتبر إنزال بضع وحدات من مشاة البحرية والمظليين والبحارة من سفن الإنزال التابعة لأسطول بحر البلطيق وأسطول البحر الأسود إحدى المهام المحورية في تلك المناورات".
وأشار المصدر إلى أن تدريب أفراد الإنزال الروسي على الأعمال الخاصة بإجلاء الأفراد والمعدات الحربية من الساحل إلى السفن سيكون المهمة الرئيسية لتلك المناورات. وستشارك في مثل هذه العمليات سفن الإنزال "كالينينغراد" وألكسندر شابالين" و"نوفوتشيركاسك" و"ساراتوف".
وأبرز المصدر بصورة خاصة أن وحدات فوج القوزاق ال 108 للإنزال الذي يدخل في قوام فرقة الإنزال الجبلية "نوفوروسيسك" ستمثل الإنزال على الساحل من سفينتي الإنزال التابعتين لأسطول البحر الأسود.
وقال المصدر أن الدعم الناري للإنزال من جهة البحر سيتحقق من جانب مجموعة ضاربة تضم الطراد الصاروخي "موسكو" وسفينة مكافحة الغواصات "سيفيرومورسك" وسفينتي الحراسة "سميتليفي" و"ياروسلاف مودري". وسيجري تدريب أطقم السفن على ضرب أهداف ساحلية وبحرية . كما سيؤمن الدفاع الجوي لمجموعة السفن من الطائرات والصواريخ المحلقة على ارتفاع منخفض.
وأضاف أن المجموعة البحرية نفسها ستقوم فيما بعد بمناورة مشتركة وعمليات تهدف إلى ضمان ملاحة السفن المدنية التي ستمثلها الناقلات "إيفان بوبنوف" و"لينا" و"دوبنا". وستقوم السفن في إطار هذه الفرضية بصد هجمات تشنها أهداف صغيرة الأبعاد وتفتيش سفن مشتبه بها.
وتتضمن المناورات أيضا عمليات تهدف إلى البحث عن غواصات غريبة، وذلك باستخدام مروحية "كا – 27". ومن المخطط له أيضا تدريب أطقم النجدة على قطر إحدى السفن باستخدام قاطرة "ألتاي" التابعة للأسطول الشمالي. وستشهد المناورات تدريبات خاصة بتعبئة الوقود والماء والاحتياطيات باستخدام ناقلات "إيفان بوبنوف" و"اينا" و"دوبنا".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى