ثقافة وفن

ميريام فارس: لست كالحكام العرب وسأتنحى إذا قاطعني الجمهور

كشفت الفنانة اللبنانية ميريام فارس أنها ستنسحب فوراً من سوق الغناء لو شعرت أنها غير مرغوبة من قبل الجماهير، مشيرة إلى أنها لن تحذو في ذلك حذو الحكام العرب في رفضهم الاستجابة لرغبة الشعوب في التنحي،
وبينما أشارت ميريام إلى أنها تستعد لإصدار ألبومها الخليجي "من عيوني" فإنها لم تستبعد إمكانية استكمال الجزء الثاني من فوازيرها بدون مخرجها الراحل يحيى سعادة.
ونقلت مجلة زهرة الخليج عن ميريام قولها: "عندما لا أجد من يحضر حفلاتي أو يشتري ألبوماتي أو لم يبق أحد يطلبني للغناء في عرس ما، حينها أفهم من تلقاء نفسي أن الجمهور لم يعد يريدني أو يحبني فأنسحب".
وأضافت لكني بصراحة لا أجد اليوم على الساحة مطرباً أو مطربة لا داعي لهما، فالكل له جمهوره الذي يحبه والكل مطلوب وعالم الفن يختلف عن عالم السياسة، في أن الجمهور يطالب الفنان بالبقاء والاستمرار حتى ولو كان ذلك لأكثر من 20 عاماً، وهو ما لا يطالب الشعب به الزعماء.
وعن إمكانية استكمالها الجزء الثاني من الفوازير بدون مخرجها الراحل يحيى سعادة، قالت مريام: "لا أحد يعوّض غياب يحيى سعادة، ليس على المستوى الإنساني فقط، بل فنيّا أيضاً". بحسب ما ذكرت مجلة "لها".
وتابعت سأدع مشاعري جانباً للتحدث مهنياً، حالياً أنا أنتظر من شركة Over Beirutشركة المخرج يحيى سعادة أن تقدّم لي مشروعاً معيناً كان يفترض أن أجتمع بهم، لكني أجّلت الموعد لأني لم أتقبّل بعد رؤية فريق عمل يحيى من دون يحيى، لكنه أمر لا بدّ منه للأسف، خصوصاً أنني كنت قد بدأت التحضير لمشروع ضخم جدّا مع يحيى لم أعلن عنه سابقاً.
وأشارت ميريام إلى أنها تستعد لإصدار ألبومها الخليجي قريباً بعنوان "من عيوني" قائلة "صرت مستقلّة ماديّاً ومرتاحة أكثر، وقادرة بالتالي على الإنتاج لنفسي دون الخضوع لشروط أي شركة أو فريق إدارة أعمال".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى