سياسية

نائب وزير الخارجية الليبي يصل إلى أثينا حاملاً رسالة من القذافي

قال مسؤول رفيع في الحكومة اليونانية لـ”رويترز” إن نائب وزير الخارجية الليبي عبدالعاطي العبيدي وصل إلى أثينا، الأحد 3-4-2011، كي يسلم رسالة من الزعيم الليبي معمر القذافي لرئيس الوزراء اليوناني.
وأضاف ذات المصدر أن الحكومة الليبية طلبت إرسال مبعوث يحمل رسالة إلى رئيس الوزراء جورج باباندريو ولهذا حضر المبعوث إلى أثينا.
وقال مسؤول أمني في مطار جربة في الجنوب التونسي، في وقت سابق إن نائب وزير الخارجية الليبي عبدالعاطي العبيدي عبر الحدود من ليبيا الى تونس وتوجه من هناك جواً الى العاصمة اليونانية.

قصف عشوائي
وميدانياً, قصفت الكتائب الأمنية للقذافي مدينة الزنتان الواقعة على بعد نحو 160 كيلومتراً جنوب غربي العاصمة في وقت مبكر من صباح الأحد.
وقال أحد شهود العيان "لرويترز" إن الكتائب الأمنية قصفت بشكل عشوائي المدينة مستخدمة الدبابات بهدف إحكام سيطرتها على المداخل الرئيسية.
واضطر الثوار الليبيون الذين كانوا يتقدمون صباح الأحد باتجاه مدينة البريقة النفطية (شرق) الى التراجع أمام قوات معمر القذافي، كما أفاد مراسل "فرانس برس".
وتقهقر ما بين 300 الى 400 من الثوار بعد أن تجاوزوا خط الجبهة بنحو 10 كلم شرق البريقة على طريق أجدابيا وسُمع دوّي انفجارات قوية انطلاقاً من مواقع قوات القذافي.
وحلقت طائرات حلف شمال الاطلسي التي أوقفت غاراتها الجوية خلال الأيام الأخيرة الهجوم المضاد الذي كانت قوات القذافي تشنه في زحفها الى الشرق على المنطقة.
وقد استؤنفت المعارك صباح الاحد حول البريقة، حيث سيطر الثوار على جامعة النفط وهي مجمع ضخم في مدخل المدينة (800 كلم شرق طرابلس و240 كلم جنوب غرب بنغازي معقل المعارضة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى