ثقافة وفن

استقالة نقيب الفنانين المصريين تثير جدلاً في الوسط الفني

أكد الفنان هشام سليم عضو مجلس نقابة الممثلين المصريين خبر استقالة نقيب الفنانين الممثل والمخرج أشرف زكي من منصبه, حيث فاجأ زكي عدد من الفنانين والمنتجين برسائل على جوالاتهم يوم السبت الأول من تشرين الثاني الحالي موقعة
باسمه وتقول: "أعتذر عن الموعد لقد استقلت من النقابة".

قال سليم، إن معلوماته تؤكد تقدم زكي باستقالته فعلياً، وإن الجمعية العمومية ستجتمع خلال يومين لبحث الاستقالة وأسبابها وإقناعه بالتراجع عنها أو تسمية من يقوم بمهام النقيب في حال إصراره على قراره وتحديد موعد جديد لعقد انتخابات لاختيار نقيب جديد. نقلاً عن موقع mbc.net"" .

يذكر أن هاتف أشرف زكي ظل مغلقاً طيلة يوم السبت, بينما قالت زوجته الممثلة روجينا أنها لا تعلم شيئا عن الأمر، وأن معلوماتها أنه في اجتماع مع البيت الفني للمسرح، رغم أن السبت إجازة في البيت الفني.

من جانبه، أكد الفنان رياض الخولي عضو مجلس النقابة عدم علمه بأي تفاصيل. وقال "أنا في شرم الشيخ وليس لدي علم بخلافات أو مشاكل نتج عنها استقالة أشرف أو تلويحه بالاستقالة".

الجدير بالذكر أن زكي عاش أوائل العام الجاري أزمة كبيرة كادت تفقده منصبه عندما قرر منع الممثلين العرب من العمل في الأعمال الدرامية المصرية، مما أثار ضده عاصفة من الانتقادات من فنانين مصريين وعرب مما دعاه للرجوع في قراره.

وفي رد على هذا القرار، قررت الجمعية العمومية لنقابة السينمائيين المصريين، في اجتماعها السنوي، أن الدراما المصرية تفتح أبوابها لكل العرب من مصورين ومخرجين ومهندسي ديكور وإضاءة وتصوير ومكياج، وجميع شعب النقابة دون قيود أو شروط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى