المنوعات

مسابقة سعودية لاختيار أجمل عنزة رغم معارضة “كبار العلماء”

جرت في السعودية مسابقة لاختيار ملكة جمال الأغنام بعدما شهدت المملكة مسابقة مماثلة لاختيار أجمل ناقة.
وكانت هيئة كبار العلماء السعودية قد حرمت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي إقامة مسابقات لجمال النوق وقالت ان القائمين عليها يجب أن يتوبوا.

وأصدر عضوان من كبار الهيئة فتوى بعدم جواز مسابقات "مزاين الإبل"، التي تنشط في مثل هذا الوقت من العام في المجتمع القبلي، وصنفوها على أنها من"الميسر والقمار ومن البدع الضالة".

وكان الشيخ صالح الفوزان، عضو هيئة كبار العلماء قد أكد أن مسابقة "مزاين الإبل" لا يجوز المشاركة فيها لوجود المنكرات و بذل الأموال بغير فائدة وأكل المال بالباطل، وهو داخل في الميسر والقمار".

وتجمع مالكو الاغنام النجدية من جميع أنحاء منطقة الخليج بالعاصمة السعودية الرياض أملا في الفوز بجائزة أجمل عنزة وأجمل جدي بعدما حققت مسابقة مماثلة لاختيار أجمل ناقة في السنوات القليلة الماضية مكاسب كبيرة.

وقال الشيخ فيصل السعدون وهو من كبار مربي الاغنام ومنظم المسابقة إن الأغنام النجدية منتج وطني سعودي خالص ليس له شبيه في العالم. وأضاف أن الاغنام تختلف عن بعضها البعض في الجمال والشكل وقدرتها على لفت الانظار.

وغالبية الاغنام المشاركة في المسابقة من سلالة جدي يطلق عليه اسم بركان ويملكه السعدون جرى تصديرها لشتى أنحاء الخليج في تجارة حجمها ملايين الريالات السعودية.

وباع السعدون عشرات الاغنام من الاسطبل الذي يملكه ووصل أقل سعر لها الى مئة ألف ريال (26 ألف دولار) خلال المسابقة.

والجدي الفائز بلقب أجمل جدي في المسابقة من سلاسة بركان وبيع بسعر 450 ألف ريال.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى