المنوعات

جامعة نيويورك للتكنولوجيا تناقش دور المرأة في التغيير الاجتماعي والسياسي

بمشاركة حقوقيات وناشطات في المجال السياسي والاجتماعي، نظمت جامعة نيويورك للتكنولوجيا – الأردن NYIT جلسة حوارية خاصة لبحث دور المرأة العربية وحضورها من الأحداث السياسية التي تشهد دول المنطقة.
وقد شارك في الجلسة الحوارية التي أشرف على تنظيمها عضو مجلس الأعيان الدكتورة أمل الفرحان والبروفيسور تايلور باسكر من جامعة NYIT، مجموعة من الباحثات والمتخصصات في شؤون المجتمع بالإضافة إلى سيدات أردنيات بارزات شغلن مناصب إدارية وحكومية مرموقة.
ويهدف اللقاء الذي حضرته أول نائبة عامة في الأردن السيدة احسان بركات وريما عبيدات النائب العام وعضو المنحة الوطنية للعلوم الإنسانية في المركز الأمريكي للأبحاث الشرقية والبروفيسور فداء عدلي، إلى تسليط الضوء على دور المرأة في الأحداث السياسية التي تشهدها العديد من العواصم العربية وقيادة مفاصلها الرئيسية المطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد.
وفي مداخلتها، استعرضت أستاذة الدراسات العربية في جامعة جورج تاون الأمريكية البروفيسورة عدلي، بحثها الذي تناول آراء المجتمع الأردني ووجهات النظر المختلفة حيال العديد من القضايا الاجتماعية التي تخص الزواج والتعليم والعمل والأسرة.
من جانبها، عرضت البروفيسور تايلور أعمال فنية لسيدات شاركوا بالندوة الدولية التي أقيمت في مهرجان الأردن قبل الأخير برعاية الفنانة الأردنية هيلدا حياري.
يشار إلى أن جامعة نيويورك للتكنولوجيا التي تأسست في عام 1955 تعد من الجامعات الأمريكية العريقة التي تحتل مرتبة أول 55 جامعة من أصل 3700 جامعة في الولايات المتحدة الأمريكية. ودخلت الجامعة إلى الأردن عام 2001 وهي تضم حاليا ثلاث كليات ذات مساقات مختلفة تشمل العلوم والإدارة العامة، علوم الحاسوب، الفنون.

يشار إلى انه تعد جامعة نيويورك للتكنولوجيا التي تأسست في عام 1955 من الجامعات الأمريكية العريقة التي تحتل مرتبة أول 55 جامعة من أصل 3700 جامعة في الولايات المتحدة الأمريكية. ودخلت الجامعة الى الأردن عام 2001 وهي تضم حاليا ثلاث كليات ذات مساقات مختلفة تشمل إدارة الأعمال، وعلوم الحاسوب، والفنون الجميلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى