سياسية

وزير الخارجية اليمني يتوقع التوصل إلى اتفاق لانتقال السلطة اليوم

رأى وزير الخارجية اليمني، أبوبكر القربي، أن الإطار الزمني لانتقال السلطة في اليمن يمكن التفاوض عليه. وأوضح أن الرئيس علي عبدالله صالح مستعد للبحث في جميع الخيارات بشأن انتقال السلطة.
وأشار في حديث له اليوم السبت 26-3-2011، الى أن جميع الأطراف تدرك ضرورة التوصل إلى حل وسط أملاً في التوصل إلى اتفاق اليوم على انتقال السلطة.
من جانب آخر، أعلن مصدر أمني يمني مقتل ستة من عناصر تنظيم القاعدة، السبت، في اشتباك مع الجيش اليمني بمحافظة أبين الجنوبية.
وقال المصدر إن "عناصر القاعدة شنوا هجوماً على وحدة عسكرية متمركزة قرب محطة للكهرباء في لودر، الا ان عناصر الجيش تصدوا لهم بقوة ما أسفر عن سقوط ستة قتلى من المهاجمين".
وأضاف أن "عناصر القاعدة يحاولون منذ يومين تنفيذ مخطط لاستهداف وحدات مرابطة في لودر بغرض الاستيلاء على الأسلحة غير أن الجيش تصدى لمخططات التنظيم".
وذكر مصدر طبي في مستشفى محنف أن المستشفى "استقبل ست جثث متفحمة وضعت في المشرحة ومصابة بطلق ناري".
وكان مسؤول محلي أكد لوكالة "فرانس برس" أن 13 من مسلحي القاعدة قتلوا الثلاثاء الماضي في اشتباكات مع جنود يمنيين في لودر ايضاً.
وفي وقت سابق، قتل مسلحان من القاعدة وأصيب خمسة جنود.
كما قتل ثلاثة عناصر من تنظيم القاعدة وثلاثة جنود يمنيين في اشتباكات وقعت في محافظة مأرب (شرق صنعاء).
وتأتي هذه الأحداث فيما تعيش البلاد أزمة سياسية عنوانها المطالبة بإسقاط نظام الرئيس علي عبدالله صالح وتقودها حركة احتجاجية متصاعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى