أخبار البلد

البوكمال تشيع ضحايا العمل العدواني..

شيعت مدينة البوكمال أمس ضحايا العمل العدواني الأميركي الذي استهدف مدنيين أبرياء في بلدة السكرية التابعة لمدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية.
ورافق الآلاف من أبناء المنطقة موكب التشييع حتى وصوله الى قرية حمدان حيث ووريت جثامين الضحايا الثرى في مثواها الأخير.
وأجمع المواطنون والمشيعون على ان هذا الاعتداء الأميركي الذي أزهق أرواح المدنيين الأبرياء يعكس منطق العدوان والتدمير الذي تستخدمه الولايات المتحدة الأميركية ضد المدنيين دون أي رادع قانوني أو أخلاقي.
وشارك في التشييع الفعاليات الشعبية والرسمية في المحافظة والمكلف بأمانة فرع دير الزور لحزب البعث ومحافظ دير الزور وأهالي المنطقة وأبناء البوكمال.
وروى أهالي وشهود عيان وأقارب الضحايا المدنيين الأبرياء الذين سقطوا جراء العدوان الأميركي على بلدة السكرية في مدينة البوكمال التابعة لمحافظة دير الزور تفاصيل الاعتداء الذي قام به الجنود الأميركيون أمس الأول الأمر الذي يدحض جملة وتفصيلاً الادعاءات التي ساقتها القوات الأميركية المعتدية لتبرير هذه الجريمة.
وقالت سعاد الجاسم زوجة احد الضحايا التي نجت من المجزرة الأميركية بأعجوبة وشهدت بأم عينها مقتل زوجها وإصابة أحد أطفالها وتشريد الباقين.. فوجئنا حوالي الساعة الخامسة عصراً بهبوط طائرتين في مكان إقامتنا ترجل منهما عدد من الجنود الأمريكيين بينهم من يتكلم العربية ودخلوا الخيمة التي أسكن فيها أنا وزوجي الذي يعمل حارساً للمشروع وأولادي .
وأوضحت ان اطفالها اصيبوا بالذعر الشديد وحاولوا الفرار من الخيمة التي دخلها الجنود الأمريكيون وعندما حاولت تهدئتهم وبمجرد توجهها نحوهم بدأ الجنود بإطلاق النار عليهم دون مبرر علماً أنه لم يكن هناك ما يهددهم ثم أطلقوا النار على العمال الموجودين في الموقع والذين كانوا يؤدون عملهم في المبنى والذي ينحصر في اطار اعمال البناء لتغادر بعدها الطائرات الموقع بعد ان أطلقت النار على شخص آخر هو صياد سمك خارج المبنى مؤكدة أن الذعر أدى بها إلى الإغماء ولم تصح إلا في المشفى لتعرف أن الجنود الأميركيين قتلوا زوجها الذي يعمل حارسا في المبنى لإعالة أسرته وأطفاله إضافة إلى سبعة آخرين هم عمال البناء.
بدورهم أكد أقارب بعض الضحايا أن كل الذين استهدفتهم هذه الجريمة يعملون في مجال البناء ووجودهم في المكان محصور بذلك موضحين أن الموقع المستهدف يقع ضمن منطقة زراعية وهو عبارة عن مزرعة حديثة العهد وقيد الإنشاء محاذية لنهر الفرات مباشرة ولها سور ومدخلان الأول يطل على الأراضي الزراعية والثاني باتجاه النهر إضافة إلى مبنى لايزال قيد الإنشاء على الأرض وأن كل المناطق المجاورة لهذه المزرعة هي عبارة عن أراض زراعية حيث يمارس جميع سكان المنطقة الزراعة.
وكانت أربع طائرات مروحية أمريكية قادمة من العراق قامت أمس بانتهاك الأجواء السورية في منطقة البوكمال مزرعة السكرية واستهدفت مبنى مدنياً ما أدى الى مقتل ثمانية مواطنين هم المواطن داود محمد العبد الله وأولاده الأربعة وأحمد خليفة وعلي عباس الحسن وزوجته وجرح مواطن آخر.. وعادت بعدها الحوامات الأمريكية إلى الأجواء العراقية.
واستنكرت وأدانت سورية هذا العمل العدواني وحملت القوات الأمريكية مسؤولية هذا العدوان وكافة تبعاته.. كما طالبت الحكومة العراقية بتحمل مسؤولياتها وبالتحقيق الفوري بهذا الانتهاك الخطير ومنع استخدام الأراضي العراقية للعدوان على سورية.
كما استدعت الخارجية القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية بدمشق وأبلغتها احتجاج وإدانة سورية لهذا الاعتداء الخطير وتحميل الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عنه كما جرى استدعاء القائم بالأعمال العراقي إلى وزارة الخارجية للغرض ذاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى