جرائم وحوادث

توقف في خدمة الانترنت في سوريا لمدة 3 ساعات بسبب عملية سرقة

توقفت خدمة الانترنت قرابة الساعة الخامسة من مساء يوم الأثنين ( 27/10/2008) ولمدة ثلاث ساعات في كافة المحافظات السورية ولم يتمكن مستخدموا الانترنت من الاتصال
بالشبكة بكافة الطرق الممكنة .
وصرحت مصادر مطلعة في المؤسسة العامة للاتصالات لوسائل الإعلام ان الانقطاع بسبب عملية سرقة للخطوط النحاسية الهاتفية في منطقة في ريف دمشق قام خلالها اللصوص بالحاق الضرر بالكابل الرئيسي الضوئي ين دمشق وطرطوس الذي يصل سورية بالشبكة العالمية وهو ما ادى الى توقف الخدمة فعلياً.

وأدت الحادثة الى توقف كافة انواع الاتصالات بشبكة الانترنت ( ديال اب – اي دي اس ال – الانترنت اللاسلكي ) كما تأثرت بذلك كل من الخطوط الهاتفية الأرضية وشبكة الاتصالات الخليوية حيث ظهرت مشاكل بالاتصال .

واكدت المصادر بان الخدمة عادت بشكل كامل للانترنت بعد اصلاح الكوابل الضوئية وكذلك الاتصالات الارضية الخليوية وان العمل جار لتوصيل الخدمة لـ 11 مقسم في منطقة ريف دمشق تأذى من العملية, وقد تم ابلاغ الجهات المختصة عن عملية السرقة والتخريب والتي ستتابع التحقيقات في محاولة للوصول للفاعل.

وتتضرر الكابلات الضوئية الحاملة للانترنت احيانا في سوريا وتعرض الكابل الضوئي لحادث مماثل في منطقة قريبة من طرطوس اذار العام الماضي الامر الذي ادى الى توقف الخدمة جزئيا في سوريا لبضع ساعات..

بواسطة
محمد العبدان

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. الى جهات المختصة او الجهات المعنية بهذا الموضوع….؟ نحن في بلدة كسب التي تقطن في احضان جبل الاقرع نتعرض اسبوعيا” لسرقات مماثلة ..(بس كيف ماحدا بعرف)…! ولكن السرقات على اشرطة الكهرباء ننام في الليل على الانوار الحديثة ونستيقظ على الانوار التقليدية….! وكأن شيطانا” يقطن على الاعمدة…………) وشكرا”

زر الذهاب إلى الأعلى