ثقافة وفن

الخاني يجمع دريد لحام والحلاني بأغنية لعيد الأم

أطلق الفنان السوري أغنية جديد بعنوان “رضاكي يامو” بمناسبة عيد الأم، باعتبارها هدية رمزية لكل الأمهات في العالم، وخصوصا لروح والدته المتوفاة.
والأغنية من تأليف وإنتاج الخاني، وقام بتلحينها الفنان طاهر ماملي، فيما قام الفنان محب الراوي بتوزيعها الموسيقي، وبمشاركة دريد لحام والفنان اللبناني عاصي الحلاني.

وأشار الخاني إلى أن الأغنية "تجربة ثانية له في الأداء لا الغناء، بعد أغنيته السابقة "لعيونك يا شام"، معتبرا أن مثل هذه الأغنيات بمثابة فرصة لإيصال رسائل اجتماعية إنسانية ووطنية يجد أن المساهمة في إيصالها هي جزء من دوره كفنان.

كما أشاد الفنان السوري بالتجاوب السريع والإيجابي لدريد لحام والحلاني بعد دعوتهما للمشاركة في الأغنية، ووصف الحلاني بأنه من أهم المطربين في الوطن العربي، وأثنى على أخلاقه الفنية العالية.

وأضاف الخاني: بعد تعاملي معه عرفت لماذا يطلق عليه لقب فارس الأغنية، لأنه حقا يتمتع بصفات الفرسان.

وعن تعاونه مع الفنان طاهر ماملي، قال الخاني: إن الموسيقار ماملي -ومنذ عرض المشروع عليه- أبدى حماسته للمشروع، وتعامل معه بوصفه شريكا حقيقيا، فلم تكن "رضاكي يامو" مجرد أغنية يقوم بتلحينها وإنما مشروع عن الأم.. قيمته الفنية يجب أن تخرج بسمو رسالته الإنسانية.

وكانت عدد من الإذاعات العربية قد بدأت بإذاعة أغنية "رضاكي يامو" التي ينتظر أن يقوم الفنان الخاني بتصويرها بطريقة الفيديو كليب خلال أيام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى