سياسية

أنباء تقول أن خدام حرّض تيار المستقبل لتنظيم حملة اعتداءات منظمة ضد العمال السوريين في لبنان

قالت مصادر إعلامية متقاطعة ان التقارب بين ” تيار المستقبل” ومعارضين سوريين في باريس ( أبرزهم عبد الحليم خدام ) خلص بمجموعة تقارير قدمها الأخير لـ “تيار المستقبل ” تضمنت اتهامات لعمال سوريين في عدد من أحياء بيروت بأنهم ” عملاء لسوريا “.
ومع أولى بوادر هذا التقارب، وكنتيجة للتقارير، سجلت ضبوط الشرطة اللبنانية خلال الأسبوع المنصرم أكثر من ثلاثين حالة اعتداء على عمال سوريين تراوحت بين القتل والسلب بالعنف .إلا أن القاسم المشترك بين جميع هذه الاعتداءات، وفق ما تقوله مصادر الشرطة ، هو أنها تنفذ ضد السوريين بوصفهم سوريين ، وليس لأي سبب آخر ، فضلا عن أنها حصلت بمعظمها في مناطق يسيطر عليها “تيارالمستقبل” و “القوات اللبنانية” .
وعثرت الأجهزة الأمنية اللبنانية ظهر الإثنين الماضي على العامل السوري أحمد علي العلي ( 30 عاما) مقتولا في غرفة المصعد الذي يخدم المطبعة التي يعمل فيها قرب الجديدة.
وفي اليوم نفسه تعرض عامل آخر يدعى ” وائل .ع” للسلب بالعنف في الدكوانة بضاحية بيروت الشرقية على يدي بلطجيين يركبان دراجة نارية ، حيث سلب منه مبلغ يقارب ألف دولار ، كما تعرض مواطن سوري آخر يدعى ” بهاء .ص” لعملية سلب هو وسيارته .
يذكر أن التقارب بين ” تيار المستقبل “ و” معارضين سوريين ” في باريس، يأتي بدعم من جهات مرتبطة باسرائيل في أمريكا.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى