سياسية

الرئيس الاميركي: ثورات المنطقة تخدم واشنطن ومصالح اسرائيل

قال الرئيس الأميركي باراك أوباما إن الانتفاضات في منطقة الشرق الأوسط تخدم الولايات المتحدة وتمنحها فرصة كبيرة، ورأى أن هذه الثورات تفتح آفاقا واسعة أمام الأجيال الجديدة.
ووصف أوباما هذه الثورات بأنها "رياح حرية" هبت على المنطقة، وقال إن القوى التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك يجب أن تتعاون مع الولايات المتحدة وإسرائيل.
وقال ان إسرائيل ستربح الكثير من الثورة المصرية بعد الإطاحة بالرئيس المصرى السابق حسنى مبارك.

وأضاف أوباما خلال الخطاب الذى ألقاه مساء اليوم أمام العشرات من الحزب الديمقراطى الذى ينتمى إليه، أنه أكد خلال لقاءه منذ عدة أيام مع ممثلى المنظمات اليهودية، أن الإدارة الأمريكية حريصة على إعادة بناء الديمقراطية بمصر.

وشدد أوباما على أنه من السذاجة على حد قوله أن يقف البيت الأبيض كمشاهد فقط لما يحدث من تغيرات فى الشرق الأوسط، مؤكدا فى الوقت ذاته على أن الإدارة الأمريكية ملتزمة بأمن دولة إسرائيل.

وقال أوباما إنه لا يشعر بالقلق مما يحدث فى الشرق الأوسط من ثورات طالمة تهدف إلى تحقيق الديمقراطية والتغيير الذى كان شعاره فى حملته الانتخابية للرئاسة الأمريكية.

وأكد أوباما على أن المنطقة ستشرف على عهد جديد أفضل وأن الفترة الراهنة هى بدايتها لهبوب رياح التجديد على حد قوله على المنطقة التى كانت غائبة عنها لعشرات السنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى