الزاوية الإجتماعية

اختتام مسابقة ترانستك للآيفون وتكريم الفائزين

أقامت ترانستك للأنظمة بالتعاون مع سيريتيل ظهر حفل تكريم للفائزين السبعة في مسابقة ترانستك للآيفون. وكانت الجائزة الأولى من نصيب زينة حورية من حلب عن فكرتها في تطبيق يساعد على وقف الإدمان على الأرغيلة من خلال مراحل مشوّقة، والتنافس مع شبكة من الأصدقاء
في توقيف الإدمان.
أما عن الأفكار الفائزة الأخرى فكانت من نصيب مهند الأسدي من دمشق عن تطبيق "ساعدني"، حيث يقوم التطبيق بتخزين معلومات حاملها وتزويد مساعده بها في حالات الطوارئ. صوفيا السلوم من حماة عن تطبيق أبو العرّيف الذي يجيب سائله عن أسئلة منوّعة، رزق الحلقي من جاسم عن تطبيق التمارين الرياضية اللازمة داخل أوقات العمل والتذكير بالقيام بها. عادل الديري من دمشق عن تطبيق لتقديم الأرغيلة في قهوة وإرضاء الزبائن. عثمان العسة من دمشق عن تطبيق نزاريات وفيه مكتبة كاملة مقروءة ومسموعة للشاعر نزار قباني. سارية أبو جيب من دمشق عن تطبيق لعبة البرجيس.
وقدّمت ترانستك للأنظمة جهاز iPad (64 G, 3G) للرابح الأول، فيما قدّمت سيريتيل أجهزة مودم 3Gلجميع الرابحين.
تميّز حفل التكريم بأجواء ودية بين المتسابقين، وقالت زينة حورية الرابحة الأولى أنها سعيدة جدّاً بالفوز والعمل مع ترانستك، وشكرت خطيبها الذي حثّها وشجعها على التقديم للمسابقة،
عبد السلام هيكل، الرئيس التنفيذي لترانستك للأنظمة، قال "وصلنا حوالي 560 فكرة. وأخذت عملية الاختيار والتقييم وقتاً أكثر من المتوقع، حيث وصلتنا أفكار متشابهة كان علينا المقارنة بينها لنستطيع العدل في الحكم عليها، وتفحص فيما إذا كانت موجودة على آبل ستور"، وأضاف "الأفكار بشكل عام تظهر ما لدى الشباب من إبداع واستعدادهم لتقديم أفكار متميّزة فعلاً فيما لو أتيحت لهم الفرصة، ونتطلّع إلى القيام بمسابقات أخرى في المستقبل".
من جهته عبّر فضل اليوسف، مدير قسم وسائل التسويق في سيريتل، عن سعادته بمشاركة الشركة في هذا الحدث، وقال "تؤمن سيريتل بأهمية تشجيع الأفكار الريادية والعقول المبدعة في المجتمع السوري والتي إن وجدت من يدعمها ستساهم بشكل كبير في تقدم وتطور البلد".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى