اقتصاديات

افتتاح معرض موتكس ربيع صيف 2011 بمشاركة 395 شركة محلية متخصصة بصناعة الأقمشة والألبسة

بمشاركة 395 شركة محلية متخصصة بصناعة الأقمشة والمنسوجات والألبسة الرجالية والنسائية والولادية افتتح اليوم المعرض التخصصي السوري في عالم الأزياء والأقمشة ومستلزمات الإنتاج موتكس ربيع صيف 2011 في مدينة المعارض بدمشق ..

وأكد وزير الصناعة الدكتور فؤاد عيسى الجوني اهتمام الحكومة بدعم وبقاء واستمرار الصناعات النسيجية كونها من اعرق واهم القطاعات الصناعية وتشكل 33 بالمئة من حجم هذه الصناعة ..

وأوضح الجوني في تصريح للصحفيين خلال جولته في المعرض أن الحكومة تتابع كل مطالب الصناعيين مؤكدا عليهم ضرورة دراسة واقع صناعاتهم ووضعها التنافسي مع صناعات الدول المجاورة والتشاور مع وزارة الصناعة في حال وجود أي خلل لتصحيحه.
وفيما يتعلق بمطالب الصناعيين بشأن إلغاء بعض المواد الداخلة في عملية التصنيع من برنامج الرقابة على المستوردات قال الوزير يجب أن تأتى مطالب هؤلاء عن طريق غرف الصناعة لتتم دراستها فى لجنة الإشراف في البرنامج ومن ثم اتخاذ القرار المناسب بشأنها موضحا أن الحكومة ستتخذ قريبا حزمة من القرارات لدعم الصناعة من خلال تخفيض الرسوم الجمركية وغير الجمركية على المواد اللازمة للصناعة بهدف دعمها ..

ورأى الجوني أن موتكس من المعارض المهمة جدا وأصبح ظاهرة في سورية و احد معالم صناعة المعارض لافتا إلى انه يجرى حاليا البحث مع غرف الصناعة والتجارة لإقامة معرض صنع في سورية ليس في مجال الصناعات النسيجية وصناعة الألبسة بل لباقي القطاعات الصناعية الاخرى ..

من جهته أوضح نائب رئيس غرفة صناعة دمشق المهندس باسل حموي أن أسعار المنتجات المعروضة في معرض موتكس هي اقل من الأسعار السابقة نظرا لتخفيضات الرسوم الجمركية سواء على الغزول أو الخيوط أو الاقمشة ..

وأشار إلى أهمية استفادة الصناعيين من التشريعات والقوانين والقرارات التي صدرت عن الحكومة بهدف تخفيض كلف الإنتاج لافتا إلى أهمية المعرض فى فتح قنوات تصديرية إلى الأسواق الخارجية إضافة إلى تعزيز تواجدها في السوق المحلية ..

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى