المنوعات

عمليات التجميل للحصول على وظيفة

بدأ الطلاب الذين تخرجوا في المدارس والجامعات بهونغ كونغ في التوجه لإجراء عمليات تجميلية من أجل تعزيز فرصهم في سوق العمل الذي تسوده المنافسة بصورة متزايدة.
وذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورنيج في عددها الصادر اليوم الاثنين إن الخريجين ينفقون آلاف الدولارات لإجراء جراحات لتجميل العين والانف والعمليات التجميلية الأخرى.

وقال أحد المتخصصين إن عدد الشباب الذين يسعون لإجراء عمليات تجميلية ارتفع بنسبة 20% خلال الأعوام الماضية كما أن الذين يريدون إجراء العمليات ويبلغ الواحد منهم من العمر (14 عاما) يقوم أولياء أمورهم بدفع تكاليف العملية لهم.

ونقل عن جراح التجميل دانيال لي تين شاك القول «بعض الشباب يلجأون للجراحات التجميلية قبل البحث عن الوظائف «مضيفا إن الرجال والنساء يخضعون للجراحات التجميلية.

وأضاف «أنهم سوف يستغلون اجازات المدارس لإجراء الجراحة أو سيجرونها بعد التخرج قبل الذهاب للمقابلة الشخصية للتقدم لوظيفة».

وقالت فتاة (23 عاما) للصحيفة انها أنفقت 40 ألف دولار هونغ كونغ 5133 دولارا لإجراء جراحة لتكبير عينيها قبل أن تبدأ في البحث عن وظيفة. وتجدر الإشارة الى أن معدل البطالة في هونغ كونغ يبلغ نحو 4% ولكن المنافسة للحصول على وظائف قوية خاصة بين خريجي الجامعات وذلك لارتفاع معدل المتعلمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى