أخبار البلد

1.5 مليار ليرة لإنجاز مشروعات طرقية بإدلب

تتضمن خطة فرع الشركة العامة للمواصلات الطرقية بإدلب خلال العام الحالي تنفيذ عدد من المشروعات الطرقية بكلفة إجمالية تقدر بمليار ونصف المليار ليرة .
وأوضح المهندس عبد الرزاق اليوسف مدير فرع المؤسسة أن المشروعات تتضمن العقدة الطرقية الثانية في مدينة سراقب وإنشاء الفرع الثاني لاتوستراد حزانو -باب الهوى بطول 13 كيلو مترا ومشروعي عقدتي سرمين وسرمدا ومشروع طريق إدلب – أريحا وجسر حمامات الشيخ عيسى في بلدة دركوش.

وبين اليوسف ان الفرع حاليا بصدد تنفيذ عدد من المشروعات الطرقية التي لايزال العمل متواصلا لانجازها ووضعها بالخدمة ضمن المدد العقدية والمواصفات اللازمة ومنها مشروع عقدة التح – حيش بكلفة إجمالية تقدر ب 50 مليونا اضافة إلى استكمال مشروع تطوير معبر بلدة العلاني في منطقة حارم بكلفة 13 مليون ليرة ومشروع بناء مقر جديد للفرع بكلفة 50 مليون ليرة .

وأشار أن الفرع أنجز نهاية العام الماضي عددا من المشروعات الحيوية التي تم وضعها بالاستثمار بكلفة إجمالية وصلت إلى 435 مليون ليرة لافتا إلى ان المشروعات شملت عقدة سراقب الأولى على طريق عام حلب اللاذقية بكلفة 140 مليون ليرة ومتحلق مدينة ادلب بكلفة اجمالية 212 مليون ليرة اضافة إلى جسر معرة النعمان بكلفة 83 مليون ليرة .

ولفت اليوسف إلى اهمية المشروعات الطرقية التي تنفذها المؤسسة في مجال تأمين انسيابية المركبات والسلامة المرورية والحد من الحوادث المرورية وتأمين نقل وعبور البضائع و تنشيط التبادل التجاري .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى