أخبار البلد

البدء بتنفيذ طريق عام حماة سلمية 20 الجاري

قال الدكتور يعرب بدر وزير النقل أنه سيتم في العشرين من الشهر الجاري المباشرة بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع طريق عام حماة سلمية على امتداد 10 كم وبكلفة 528 مليون ليرة.
وأضاف الدكتور بدر خلال لقائه أول أمس محافظ حماة أحمد شحادة خليل انه سيتم أيضاً إزالة العوائق الكهربائية والهاتفية ونقل بعض الشجيرات من الموقع تمهيداً للبدء بالأعمال الإنشائية لعقدة تل قرطل الطرقية بكلفة 76 مليون ليرة مشيراً إلى أن مشروعات طريق عام مصياف القدموس والتقاطعات الطرقية على اوتوستراد حماة السقيلبية وطريق عام حمص مصياف هي جميعها قيد التعاقد حالياً.

بدوره لفت المحافظ إلى ضرورة إدراج تنفيذ عقدتي عين اللوزة وقمحانة الطرقيتين ضمن خطط التنفيذ بأقرب فرصة ممكنة باعتبار أن دراستهما جاهزة لكونهما تمثلان حاجة ملحة لأبناء المدينة للتخفيف من الازدحام المروري وعدد الحوادث المرورية وتنظيم حركة السير على نحو أفضل.

وأشار المهندس مختار حوراني رئيس مجلس مدينة حماة إلى مشكلة النقل الداخلي التي تعاني منها المدينة داعيا إلى إيجاد حل لها من خلال إتاحة الفرصة لأكبر عدد من المستثمرين في هذا القطاع.

من جهة ثانية ترأس وزير النقل اجتماعاً للمجلس التنفيذي للشركة العامة للطرق والجسور للمصادقة على الميزانيات الختامية للشركة خلال الفترة الواقعة بين عامي 2003 و2007 واستعراض الأعمال التي حققها في الفترات السابقة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى