أخبار البلد

الحسكة :71 ألف أسرة تستفيد من المعونة الاجتماعية

بلغ عدد الأسر التي ستستفيد من المعونة الاجتماعية في محافظة الحسكة نحو 71 ألفاً و110 أسر.
وأوضح مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظة محمد حسن بربهان أن الأسر التي ستستفيد من المعونة تم تسجيلها في دراسة المسح الاجتماعي التي أجريت سابقاً وأن عمليات توزيع لمعونة ستبدأ اعتباراً من 13 الشهر الحالي.

وبين إنه سيتم خلال شهر نيسان القادم فتح باب التسجيل مجدداً للأسر التي لم تسجل سابقاً ولم يشملها المسح الاجتماعي، من جهة أخرى بدأت مديرية إحصاء الحسكة خلال الأسبوع الجاري نفيذ مسح قوة العمل بهدف دراسة أوضاع العاملين والمتعطلين عن العمل في المحافظة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية سانا عن مدير الإحصاء أحمد العبد الله قوله: "إن المسح يوفر جملة من البيانات والمعلومات أهمها توزيع المشتغلين حسب الخصائص الديموغرافية والاقتصادية من أنشطة وقطاعات اقتصادية وحسب فئات الأجور وغيرها من الأمور الأخرى"، لافتاً إلى أن المسح يهدف إلى قياس حجم القوة البشرية وتوزيعها وقياس مستوى العمالة و حجم البطالة والتعرف على التركيب المهني لقوة العمل على الأنشطة الاقتصادية المختلفة ومعرفة توزيعها حسب القطاعات.

وأوضح مدير الإحصاء أنه يتم اختيار أسلوب العينة العشوائية إضافة إلى معرفة بعض المعلومات حول الهجرة كالرغبة بها والسعي إليها وغير ذلك من المعلومات، مبيناً أنه يشرف على تنفيذ البحث 10 باحثين إحصاء ويستمر لغاية الثامن من شباط الشهر الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى