سياسية

من واشطن: أيام مبارك في الحكم باتت معدودة

قال ريتشارد هاس، رئيس مجلس العلاقات الخارجية في واشنطن، أن أيام الرئيس مبارك في الحكم باتت معدودة، وأن مظاهرات الملايين إنما تعبر عن رغبة الشعب في خلع الرئيس.
من جانبه ايضا دعا رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء الرئيس المصري حسني مبارك إلى الإصغاء إلى صوت الشعب المطالب بالتغيير والاستجابة لها، والحكومة المصرية إلى اتخاذ خطوات لإرضاء الشعب وإعادة إحلال السلام والاستقرار في البلاد.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول أن أردوغان توجه إلى مبارك بالقول "أصغ لأصوات الشعب ومطالبهم الإنسانية. استجب من دون تردد لمطالب الشعب بالتغيير".
وجاء كلام أردوغان تعليقاً على نزول ملايين المصريين إلى وسط القاهرة اليوم في تظاهرة حاشدة تطالب بتنحّي مبارك، وقال أردوغان في خطاب أثناء اجتماع لحزب العدالة والتنمية الحاكم، إن "على الحكومة المصرية أن تتخذ خطوات لإعادة السلام والأمن والاستقرار لمصر من دون إعطاء أية فرصة للمستغلّين والأوساط الشريرة والذين يضعون سيناريوهات مظلمة لمصر".

وأضاف "عليكم أن تتخذوا خطوات من شأنها إرضاء الشعب"، وقال أردوغان إنه لا يمكن "تأخير" الحريات في عالم اليوم وأنه سيكون من الصعب جداً للدول أن ترى مستقبلاً مشرقاً إذا كان هناك اضطرابات ورفض شعبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى