سياسية

870 مصابا في الاشتباكات بين المحتجين وقوات الامن في مصر

افادت وكالة “رويترز” للانباء يوم الجمعة 28 يناير/كانون الثاني ان عدد المصابين في الاشتباكات العنيفة بين المحتجين وقوات الامن في مصر بلغ 870 اشخاص بعضهم اصيب بالرصاص الحي
بالاضافة الى سقوط عدة قتلى. في هذه الاثناء سمعت طلقات نار في شوارع وسط القاهرة مساء يوم الجمعة بعدما فرضت الحكومة حظر التجول في اعقاب يوم من الاحتجاجات العنيفة.

وقال شاهد ان محتجين شاركوا في اشتباكات في شارع القصر العيني قرب البرلمان ومكتب رئيس الوزراء في وسط المدينة ومبان حكومية اخرى. وكان هناك اكثر من الف متظاهر ودخان كثيف في تلك المنطقة.

هذا وترابط دبابات تابعة للجيش المصري في شوارع مدينة الاسكندرية التي كانت الشرطة قد انسحبت منها في وقت سابق.

كما اقدم متظاهرون في عاصمة محافظة الفيوم على حرق مقر الحزب الوطني الحاكم. وسمع دوي اطلاق النار في محافظة السويس والاف من المتظاهرين يجوبون الشوارع.

من جهتها اوقفت الخطوط الجوية الكويتية جميع رحلاتها باتجاه مصر في انتظار استقرار الاوضاع. كما اعلنت شركة مصر للطيران توقيف جميع رحلاتها من القاهرة لمدة 12 ساعة بسبب الاضطرابات.

هذا وافادت وكالة الانباء الفرنسية نقلا عن شركة "فودافون" للاتصالات قولها ان كل شركات الاتصالات تلقت اوامر بقطع الاتصالات في البلاد.

من جانب اخر افادت تقارير اعلامية انه سمع دوي انفجار قوي قرب المقر الرئيسي للحزب الحاكم في القاهرة، وتحدثت اخرى عن اقتحام المحتجين لمبنى التلفزيون.

دعوة لحماية المتحف المصري في القاهرة

من جانبه دعا الفنان والمخرج المصري البارز خالد يوسف قوات الامن الى حماية المتحف المصري. وأكد يوسف تعدي مواطنين على بنك مصر بالقرب من المتحف المصري لسرقة محتوياته، في الوقت الذي ذكرت فيه تقارير اعلامية ان النيران تقترب من المتحف.

وابدى يوسف تخوفه من تهجم المعتدين على المتحف المصري الموجود بالقرب من المصرف والذي يحتوي على اهم القطع الاثرية المصرية ،مستذكرا ما حل في العراق عندما دخلها الاحتلال الامريكي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى