سياسية

اطلاق الصاروخ البالستي العابر للقارات”سينيفا” من غواصة ذرية روسية

اطلق من الغواصة الذرية ” تولا” التابعة لأسطول بحر الشمال الروسي يوم 11 اكتوبر/تشرين الاول الصاروخ البالستي العابر للقارات ” سينيفا” من مياه بحر بارنتس.وأعلن العقيد البحري ايجور ديجالو الناطق الرسمي بأسم القوات البحرية الروسية ان الغاية
من اطلاق الصاروخ هي " التأكد من جاهزية القوات النووية الاستراتيجية البحرية على اطلاق صاروخ باليستي الى مدى بعيد بلغ 11 ألفا و547 كيلومترا". وحسب قوله فأنها اول مرة في تاريخ القوات البحرية الروسية التي جرى فيها اطلاق صاروخ بالستي استراتيجي الى المنطقة الاستوائية من المحيط الهادئ وليس الى ميدان التجارب المعهود في كورا في مقاطعة كامتشاتكا".

مديفيدف يشيد بنجاح اطلاق الصاروخ الباليستي

هذا وقد تابع مناورات اسطول بحر الشمال الروسي الرئيس دميتري مدفيديف من متن حاملة الطائرات " الاميرال كوزنتسوف". وثمن الرئيس كل التثمين عملية اطلاق الصاروخ بنجاح. وقال "لقد راينا ان اطلاق الصاروخ سينيفا يعتبر انطلاقة نحو المستقبل . واليوم لم يبلغ احد مثل هذه النتائج في اطلاق إلى مسافة 11 ألفا و547 كيلومترا. وهذه النتيجة تعني ان الصاروخ الباليستي سينيفا ينتظره مستقبل مشرق".

وشكر مدفيديف رجال حاملة الطائرات " الاميرال كوزنتسوف" على أداء واجباتهم وعملهم الفعلي ومشاركتهم في التدريبات الخاصة بإدارة الترسانة النووية الاسراتيجية للبلاد في إطار مناورات القيادة والاركان الاستراتيجية "الاستقرار-2008".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى