سياسية

وزيرة خارجية فرنسا: الوضع في مصر يختلف عن تونس

اعتبرت وزيرة الخارجية الفرنسية ميشيل أليو-مارى أن الوضع في مصر يختلف عنه في تونس، وأن الأوضاع تختلف في كل دولة من الدول، مشيرة إلى أن هناك في مصر تطلعا مزدوجا من أجل مزيد من الرفاهية ومن الحرية في مجالات مختلفة.
وأشارت أليو – مارى خلال حديثها صباح اليوم لراديو "ار.تيه.ال"، إلى أن السياسة الفرنسية تدعو إلى مزيد من الديمقراطية في كافة الدول، مضيفة انه يتعين السماح بالتظاهر دون أن تكون هناك أعمال عنف أو سقوط قتلى.

وقالت أليو-مارى أن مصر دولة آخذة في النمو، إلا انه لا يزال بها الكثير من الفقر، مضيفة أن فرنسا لا تتدخل في شئون الدول الأخرى إلا أن مبادئها تجعلها تدعو إلى مزيد من الحريات في كافة الدول .. مشيرة الى أن فرنسا تتابع بإهتمام كبير مايحدث فى مصر .

وفيما يتعلق بالانتقادات التي وجهت لها على ما قالته من استعداد فرنسا دعم التعاون الامنى مع تونس في الوقت الذي كان فيه نظام الرئيس التونسى الأسبق زين العابدين بن على يطلق الرصاص الحى على المتظاهرين، اقرت أليو-مارى بأنها ربما تكون قد أساءت التعبير وأسيىء فهمها، موضحة أنها لم تشعر أبدا بالضعف في مواجهة الحملة التي شنت ضدها. وأضافت أليو-مارى أن هدفها الوحيد كان كيفية الحفاظ على
حياة المتظاهرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى