سياسية

اصابة ثلاثة زوار إيرانيين بجروح بانفجار سيارة مفخخة استهدفت موكبهم شمال بغداد

تعرض ثلاثة زوار إيرانيين لإنفجار سيارة مفخخة فى منطقة الكاظمية شمال بغداد .
وقال مصدر فى الشرطة العراقية – فى تصريح له اليوم الأحد – إن السيارة المفخخة كانت متوقفة بشارع المحيط فى منطقة الكاظمية شمال العاصمة انفجرت صباح اليوم لدى مرور موكب للزوار الإيرانيين مما أدى الى إصابة ثلاثة إيرانيين .

وأشار إلى أن سيارات الإسعاف سارعت إلى مكان الحادث لنقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج و طوق الأمن المكان وفرض إجراءات مشددة وفتح تحقيقا لمعرفة أسباب الحادث والجهة التى تقف وراءه .

من ناحية أخرى ، اعتقلت قوة أمنية 12 شخصا يشتبه فى ارتباطهم بالجماعات المسلحة فى عمليتى بحث وتفتيش شمال وجنوب بعقوبة .

وصرح مصدر فى شرطة محافظة ديالى اليوم إن قوة أمنية من طوارىء الشرطة قامت صباح اليوم بعملية تفتيش قرب منطقة دور الدهلكية شمال بعقوبة أدت الى اعتقال ثمانية أشخاص يشتبه بنصبهم عبوتين ناسفتين انفجرتا مساء أمس وتسببتا فى إصابة ضابط فى الجيش العراقى وثلاثة عناصر في الشرطة .

وأشار المصدر إلى أن قوة أمنية أخرى من الشرطة المحلية قامت بعملية أمنية فى ناحية بهرز جنوب بعقوبة أدت الى اعتقال أربعة أشخاص يشتبه بدعمهم للجماعات المسلحة وتم اقتياد المعتقلين إلى أحد مراكز الاحتجازللتحقيق معهم .

من ناحية أخرى ، أصيب عدد من عناصر الشرطة اليوم بانفجار سيارة مفخخة في شارع أبو نواس فى منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد استهدفت دورية للشرطة العراقية .

وأشار مصدر فى الشرطة العراقية إلى أن عدد الإصابات لم يعرف عددها حتى الآن وسارعت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث لنقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج وفرضت الأجهزة الأمنية حصارا على المكان وفتحت تحقيقا لمعرفة أسباب الحادث .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى