ثقافة وفن

نجوى في برنامج المواهب…تهدي قبلة لـ”جاكسون” العرب

تونس الخضراء كانت حاضرة بقوة في الحلقة الثانية من Arabs’ Got Talent؛ حيث أشعلت المتسابقة التونسية هناء بوخريس (10 سنوات) أجواء البرنامج، ونالت تصفيقا حارا من الجمهور والحكام على حد سواء، بعد عزفها مقطوعة صعبة على آلة القانون
فيما فاز متسابق مغربي بجائزة استثنائية بحصوله على "قبلة" وحضن من "نجوى كرم".

التونسية هناء قالت قبل بداية العزف إن أباها وأمها أستاذان في الموسيقى، وإنهما يتوليان متابعة موهبتها وتدريبها باستمرار، بينما قال أبوها إنه تعب للغاية حتى أوصل ابنته إلى هذا المستوى، وأكد أن هدفه الأساسي هو أن تصل ابنته إلى مستوى عال من العزف.

وبعد أن أدت المقطوعة لم تتمالك اللجنة (عمرو، علي، نجوى) نفسها، ووقفوا جميعا لتحية المتسابقة الصغيرة، وذلك في حلقة الجمعة 21 يناير/كانون الثاني 2001.

الإعلامي عمرو أديب قال: "عزفتي أكثر ما ممكن أن أتخيل، وأحسن من أي حد يتخيل، أنت فعلا موهوبة للغاية"، أما نجوى فقالت: "الآلة صعبة، ولا أتخيل ممكن أن تفصلي وأنت عمرك 10 سنوات، وتغيري النغمة.. لا بد أن تكون تونس فخورة بك".

من جانبه؛ قال علي جابر للطفلة التونسية: "شخصيتك أعطتني أملا بهذا الجيل، أنت تجسدي سبب وجودنا هنا في البرنامج"، لتحصل المتسابقة في النهاية على موافقة ثلاثية.

جاكسون العرب

أما المتسابق المغربي "آدم فوزان" فقد فاز بجائزة استثنائية في البرنامج بحصوله على "قبلة" وحضن من شمس الأغنية اللبنانية "نجوى كرم".

المتسابق الذي لم يزد عمره على 8 سنوات قام بأداء رقصة لمايكل جاكسون نالت استحسان لجنة التحكيم وإعجابهم ووقفوا للتصفيق للمتسابق الصغير، بينما صعدت نجوى على المسرح واحتضنت الطفل الموهوب.

آدم قال قبل أداء رقصته: إنه يتوقع الفوز، وليس شيئا غيره، وإنه لا يخشى لجنة التحكيم، وسيرقص رقصة مايكل جاكسون بإتقان، وهو ما أكده والده، وقال إنه يساعد ابنه لموهبته منذ الصغر، وهو يريد لابنه السعادة ويراها في عينيه وهو يرقص.

وقالت نجوى بعد الرقصة: "انت ما فزت مرة، فزت فوزين، أنت عالم بحد ذاتك، ولا فرقة معك، انت بحالك وتعمل يمكن اللي ما عملوش مايكل جاكسون وقت ما كان بعمرك".

وقال عمرو أديب: "أظن أنك حينما تكبر ستكون حد كويس جدا في العالم الاستعراضي.. وإحنا دورنا البحث عن مواهب حقيقية"، وهو ما عززه علي جابر بقوله: "هذا أحسن مايكل جاكسون أنا رأيته، أنت السبب في وجود البرنامج".

طفل إماراتي يقود فرقة تراثية

وكانت بداية الحلقة قد شهدت عرضا رائعا؛ حيث فاجأ طفل إماراتي يبلغ من العمر 7 سنوات لجنة التحكيم بموهبته في رقصة اليولا التراثية الإماراتية؛ ورغم عمره الصغير كان قائدًا لفرقة "عيال زايد" التي استهلت المواهب في الحلقة الثانية للبرنامج، وحصلت على إجماع ثلاثي من لجنة التحكيم بالموافقة.

الفرقة المكونة من 5 أفراد، نالت إعجاب لجنة التحكيم المكونة من نجوى كرم، وعلي جابر، وعمرو أديب؛ لأنها تقدم فنًّا تراثيًّا من الخليج العربي بأسلوب دقيق ومهاري للغاية.

الطفل سعيد العامري، قائد الفريق، قال قبل أن يبدأ العرض إنه يتدرب على تلك الرقصة منذ 3 سنوات، وحصل على بطولة الإمارات في رقص اليولا.

يُعرض البرنامج الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش، 21:00 بتوقيت السعودية. وهو النسخة العربية من برنامج المسابقات الأشهر في العالم "America Got talent"، الذي تطلقه مجموعة MBC في الشرق الأوسط عبر الشكل الجديد لـMBC4.

وما إن بدأت الفرقة في الرقص حتى انسجم معها الجمهور، ونالت تشجيعًا غير مسبوق، ووصفها الحكام بأنها رقصة متناسقة.

من ناحيته، قال علي جابر: "أنا أعيش في الإمارات، وأعرف جيدًا رقصة اليولا، وأعتقد أن العرض الذي رأيناه مميز جدًّا، وسعيد، ما شاء الله عليه".
وطلب جابر من الفريق الاستمرار في الإبداع في هذا اللون من الفن حتى تكون رقصة اليولا ليست مشهورة ومنتشرة على مستوى الخليج العربي فحسب، بل في العالم، وهو ما وافقته عليه الفنانة نجوى كرم التي صوتت بـ"نعم" للفرقة.

أما الإعلامي المصري عمرو أديب فأكد أن "من يحافظون على التراث وثقافة بلدهم لا بد أن أقول لهم (نعم)".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى