اقتصاديات

الأردن ولبنان وسوريا تبحث إصدار تأشيرة سياحية وتذكرة موحدة

قال وزير السياحة والآثار الأردنى زيد القسوس إن الأردن ولبنان وسوريا تبحث استحداث تأشيرة دخول وتذكرة موحدة للسياح الوافدين ضمن رحلة واحدة.

وأوضح القسوس فى تصريح لصحيفة الغد الأردنية اليوم الاثنين إن وزراء السياحة فى الأردن ولبنان وسوريا وتركيا بحثوا الموضوع خلال الاجتماع الأخير الذى جمعهم فى بيروت مؤخرا.

وأضاف أنه سيتم دراسة تطبيق هذا المقترح على المجموعات السياحية الوافدة، على أن يطبق فى مرحلة ثانية على الأفراد، وخصوصا السياح القادمين من الصين والهند والدول الأوروبية.

وقد عقد اجتماع بين وزراء سياحة سوريا، ولبنان، وتركيا، والأردن فى بيروت الأسبوع الماضى بهدف إطلاق إحدى أهم مبادرات التطوير الاقتصادى المشترك بين الدول الأربع.

ولفت القسوس إلى أن هذا التوجه سيزيد من فرصة الأردن فى زيادة أعداد السياح والجذب السياحى لمنطقتنا كونه يسهل عليهم زيارة الدول الثلاث من خلال تذكرة واحدة، الأمر الذى يشجع السياح لزيارة الأماكن السياحية فى منطقة بلاد الشام.

وأشار إلى أن فرصة الزيارة للبلدان الثلاثة ستكون متساوية فى الحصة السياحية فى فترة البقاء والبرنامج للزيارة، مؤكدا أن الوزارة ستتابع هذا الموضوع بجدية كونه يخدم القطاع السياحى فى الأردن بشكل كبير.

وأوضح أن الاجتماع الأخير فى بيروت لوزراء السياحة فى الدول الأربع تمحور حول أربعة جوانب رئيسية هى الاستثمار فى ميزات تنافسية مشتركة تثرى التجربة السياحية، وتسهيل وجذب الاستثمارات، وتحسين الجودة وتحقيق الانسجام فى المعايير المطبقة، بالإضافة إلى الترويج المشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى