سياسية

أيالون: إيران لن تمتلك قنبلة نووية خلال هذا العام

قال نائب وزير الخارجية الإسرائيلى دانى أيالون إنه يتعين علينا الإستمرار وعدم التوقف عن قوة الدفع ” ضد الحكومة الإيرانية ، واصفا حادث السفينة التركية “مرمرة” بانها مثلت رادعا للأساطيل الأخرى المتجهة إلى غزة .
وقال أيالون لصحيفة الجيروزاليم بوست إن الموعد المحدد لحصول إيران على أسلحة نووية يعد "هدفا متحركا" و "كل ما نعرفه هو ان إيران لن تحصل هذا العام على سلاح نووى " .

وأوضح أيالون انه لا يريد التحدث عن اعوام قادمة ، ولكن كل ما نعرفه أن إيران لن تحصل على أسلحة نووية خلال هذا العام ، ومع ذلك ، من أجل التأكد من أنها لن تمتلك أسلحة نووية خلال عامى 2014 و2015 يجب ألا نفقد الأمل والإستمرار وعدم التوقف عن مواصلة قوة الدفع .

وقال أيلون فيما يخص العلاقات مع تركيا إن حادث السفينة "مرمرة" كان له بالتأكيد تأثير رادع على الأخرين الذين كانوا مهتمين بإرسال أساطيل إضافية إلى غزة .

جاءت تعليقات أيلون فى الوقت الذى كان فيه مكتب رئيس الوزراء ووزارة الخارجية يستعدان لإعلان النتائج المؤقتة للجنة توركيل التى تحقق فى الحادث والتي من المتوقع أن تقدم تقريرها خلال هذا الإسبوع .

وأوضح أيلون، فيما يتعلق بغزة، إن وزير الخارجية أفيجدور ليبرمان سيحث الأوروبيين على تشكيل قوة لحراسة الحدود للقضاء على تهريب الأسلحة ، وهو الأمر الذى سيسمح برفع الحصار المفروض على قطاع غزة كما أوضح وزير الخارجية أفيجدور ليبرمان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى