أخبار البلد

وفد حكومي إلى العراق لبحث علاقات التعاون الاقتصادية والتنموية السبت القادم

يقوم المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء بزيارة رسمية إلى جمهورية العراق الشقيق يوم السبت القادم الموافق 15-1 -2011 يجرى خلالها مباحثات مع المسؤولين العراقيين تتناول علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتوسيع آفاقها فى المجالات
الاقتصادية والتنموية.
ويرافق المهندس عطري وفد حكومي رسمي يضم وزراء المالية والخارجية والنفط والثروة المعدنية ورئيس هيئة تخطيط الدولة ومعاون نائب رئيس الجمهورية.
وكان الرئيس الأسد التقى في منتصف تشرين الأول الماضي رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي وبحث معه تطوير علاقات التعاون بين البلدين وضرورة العمل على إزالة جميع العقبات التي تعترض التعاون الثنائي والبحث عن آفاق تعاون جديدة تعزز العلاقات وتخدم مصالح الشعبين المشتركة.
وفي تشرين الثاني الماضي وقع البلدان في ختام اجتماعات اللجنة الوزارية السورية العراقية المشتركة خمس مذكرات تفاهم للتعاون في مجال التجارة والصناعة وتنمية الصادرات.
كما تم خلال أعمال اللجنة انعقاد مجلس الأعمال السوري العراقي بهدف تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري وزيادة الاستثمارات بين البلدين.
وفي آب الماضي وقعت وزارتا النفط في البلدين محضر اجتماع بشأن نقل النفط الخام والغاز العراقيين إلى ساحل البحر الأبيض المتوسط عبر الأراضي السورية.
ووقع البلدان في ختام اجتماعات اللجنة العليا المشتركة في بغداد نيسان 2009 تسع مذكرات تفاهم وبروتوكولات تعاون ومحضرا مشتركا في المجالات الاقتصادية والصحية والثقافية والمالية والصناعية.

المصدر
زهرة سورية - سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى