أخبار البلد

الرئيس الأسد يبحث مع رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية أرمينيا العلاقات التاريخية والشعبية بين البلدين

بحث السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم مع السيد هوفيك أبراهاميان رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية أرمينيا العلاقات التاريخية والشعبية التي تربط البلدين الصديقين والتطور المتنامي الذي تشهده هذه العلاقات
وخصوصا عقب زيارة الرئيس الأسد لارمينيا في العام 2009 وزيارة الرئيس الأرميني السيد سيرج ساركسيان إلى سورية مطلع هذا العام.

كما تناول اللقاء التعاون البرلماني بين البلدين وضرورة تفعيله بشكل أكبر نظرا للعلاقات التي تربط الشعبين وأهمية العمل لتفعيل الاتفاقيات التي لم تطبق الى الآن بين البلدين.

ودار الحديث ايضا حول التطورات في منطقة الشرق الاوسط والقوقاز وخصوصا عملية السلام المتوقفة بسبب السياسات الاسرائيلية وآخر المستجدات المتعلقة بالنزاع على اقليم ناغورني كارباخ.
حضر اللقاء الدكتور محمود الأبرش رئيس مجلس الشعب والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية والسفير الأرميني في دمشق والوفد المرافق للسيد ابراهاميان.

وفي هذا الاطار بحث المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء مع ابراهاميان علاقات التعاون والصداقة التاريخية بين سورية وارمينيا وتوسيع افاقها في المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

حضر اللقاء رئيس جمعية الصداقة السورية الأرمينية بمجلس الشعب والسفير الأرميني في دمشق والوفد المرافق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى