علوم وتقنيات

” الهكرز ” يلاحق الفنانين على الفيس بوك

تشكل نوادي المعجبين وحسابات الفنانين و الفنانات المسماة بالــ fans club آلية متحركة و ديناميكية هدفها التواصل بشكل مباشر بين المعجبين و المعجبات وبين نجومهم المفضلين ,
وينضوي تحت راية النجوم والنجمات العرب مئات الآلآف من المعجبين و المعجبات الذين يتواصلون في ما بينهم ومع نجمهم أو نجمتهم المفضلة من خلال الانترنت أو " الفيس بوك " , وهم يشكلون نبض الشارع الحقيقي للنجم حيث يتابعون تحركاته و أعماله وكافة نشاطاته , فهم أصبحوا عالما قائما بحد ذاته , قد يؤثر على الفنان وتحركاته غالبا ما يكون بالشكل الايجابي , وقد ينقلب الوضع لتصبح هذه النوادي و الحسابات عاملا سلبيا قد يؤثر على نفسية الفنان وعلاقته مع جمهوره , كان هذا ما حصل للفنانة و المخرجة اللبنانية سحر خليل بتاريخ 17 / 12 / 2010 م بعد إعلانها على الهواء مباشرة في برنامج صدى الملاعب عن تشجيعها لناديي الهلال و الاتحاد , كان ذلك قد أثار غضب أحد مشجعي نادي النصر السعودي والذي يدعى " نصراوي إلى الأبد " وهو الهاكر الذي قام بسرقة صفحة الفنانة سحر الشخصية على الفيس بوك وسرقة حسابها وبريدها الاليكتروني , وكان الهاكر قد أشاع على صفحة الفنانة سحر خليل بالفيس بوك بعد سرقتها أنه قام بذلك وفعل نفس الشيء مع بريدها الإلكتروني بسبب إعلانها تشجيع ناديي الهلال والاتحاد السعوديين .

وكانت الفنانة سحر قد دعت المعجبين والمعجبات للتواصل معها عبر موقعها الرسمي sa7arkhalil.com , ريثما يتم إنشاء الصفحة الجديدة لها , وطلبت من أعضاء منتداها المبادرة بإرسال تقرير و إبلاغ عن صفحتها المخترقة لكي يتم إلغاء الصفحة من قبل الفيس بوك كونها شخصية منتحلة .

وقالت سحر لأعضاء منتداها " لست مقهورة من " الهاكر " و سلمت الأمر لضمير هذا الشخص , وربي موجود " .

ولم تكن سحر هي الوحيدة من بين الفنانات التي تعرضت لهذا الهجوم , ففي عام 2009 اخترق " هاكر " حساب الفنانة السورية كنده حنا على الفيس بوك , و العديد من الفنانين أيضا من بينهم الفنان قصي خولي و باسل خياط , مما دفعهم إلى قطع تواصلهم مع الجمهور عن طريق الانترنت .
وكانت الفنانة نسرين طافش قد كسرت الرقم القياسي بوجود أكبر عدد من البروفايلات المزورة لها على الفيس بوك حيث تجاوز عددها 35 بروفايل إضافة إلى 3 جروبات , ويقوم منشؤو هذه البروفايلات بالتواصل مع الناس باسمها .
وكذلك ربيع الشاشة إمارات رزق التي تملك عددا من البروفايلات المزورة قد تتجاوز الخمسة , على الرغم من أنها صرحت عن عدم تواجدها نهائيا على الفيس بوك و أنها لا تستهوي هذا العالم .
أما الفنانة المصرية إلهام شاهين فقد تعرضت منذ فترة للإساءة من قبل عدد من أعضاء الموقع الاجتماعي " الفيس بوك " الذين قاموا بتدشين صفحة تحت عنوان " صور عاشقي جسم إلهام شاهين " حيث وضعوا في الصفحة مجموعة من الصور الساخنة لها من أفلامها و تجاوز عدد أعضاء الصفحة 2000 عضو , وتوجد مثل هذه الصفحات لكل من غادة عبد الرازق وسمية خشاب وغيرهم من الفنانات .

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. الله يجيرنا أنا بقول لك واحد هكر انو أبل ما تعمل أي شي أذا كان الهكر عم تستفيد منو تابع طريقك واذا لا ليش ضياع الوقت .؟………………………..؟