علوم وتقنيات

” الهكرز ” يلاحق الفنانين على الفيس بوك

تشكل نوادي المعجبين وحسابات الفنانين و الفنانات المسماة بالــ fans club آلية متحركة و ديناميكية هدفها التواصل بشكل مباشر بين المعجبين و المعجبات وبين نجومهم المفضلين ,
وينضوي تحت راية النجوم والنجمات العرب مئات الآلآف من المعجبين و المعجبات الذين يتواصلون في ما بينهم ومع نجمهم أو نجمتهم المفضلة من خلال الانترنت أو " الفيس بوك " , وهم يشكلون نبض الشارع الحقيقي للنجم حيث يتابعون تحركاته و أعماله وكافة نشاطاته , فهم أصبحوا عالما قائما بحد ذاته , قد يؤثر على الفنان وتحركاته غالبا ما يكون بالشكل الايجابي , وقد ينقلب الوضع لتصبح هذه النوادي و الحسابات عاملا سلبيا قد يؤثر على نفسية الفنان وعلاقته مع جمهوره , كان هذا ما حصل للفنانة و المخرجة اللبنانية سحر خليل بتاريخ 17 / 12 / 2010 م بعد إعلانها على الهواء مباشرة في برنامج صدى الملاعب عن تشجيعها لناديي الهلال و الاتحاد , كان ذلك قد أثار غضب أحد مشجعي نادي النصر السعودي والذي يدعى " نصراوي إلى الأبد " وهو الهاكر الذي قام بسرقة صفحة الفنانة سحر الشخصية على الفيس بوك وسرقة حسابها وبريدها الاليكتروني , وكان الهاكر قد أشاع على صفحة الفنانة سحر خليل بالفيس بوك بعد سرقتها أنه قام بذلك وفعل نفس الشيء مع بريدها الإلكتروني بسبب إعلانها تشجيع ناديي الهلال والاتحاد السعوديين .

وكانت الفنانة سحر قد دعت المعجبين والمعجبات للتواصل معها عبر موقعها الرسمي sa7arkhalil.com , ريثما يتم إنشاء الصفحة الجديدة لها , وطلبت من أعضاء منتداها المبادرة بإرسال تقرير و إبلاغ عن صفحتها المخترقة لكي يتم إلغاء الصفحة من قبل الفيس بوك كونها شخصية منتحلة .

وقالت سحر لأعضاء منتداها " لست مقهورة من " الهاكر " و سلمت الأمر لضمير هذا الشخص , وربي موجود " .

ولم تكن سحر هي الوحيدة من بين الفنانات التي تعرضت لهذا الهجوم , ففي عام 2009 اخترق " هاكر " حساب الفنانة السورية كنده حنا على الفيس بوك , و العديد من الفنانين أيضا من بينهم الفنان قصي خولي و باسل خياط , مما دفعهم إلى قطع تواصلهم مع الجمهور عن طريق الانترنت .
وكانت الفنانة نسرين طافش قد كسرت الرقم القياسي بوجود أكبر عدد من البروفايلات المزورة لها على الفيس بوك حيث تجاوز عددها 35 بروفايل إضافة إلى 3 جروبات , ويقوم منشؤو هذه البروفايلات بالتواصل مع الناس باسمها .
وكذلك ربيع الشاشة إمارات رزق التي تملك عددا من البروفايلات المزورة قد تتجاوز الخمسة , على الرغم من أنها صرحت عن عدم تواجدها نهائيا على الفيس بوك و أنها لا تستهوي هذا العالم .
أما الفنانة المصرية إلهام شاهين فقد تعرضت منذ فترة للإساءة من قبل عدد من أعضاء الموقع الاجتماعي " الفيس بوك " الذين قاموا بتدشين صفحة تحت عنوان " صور عاشقي جسم إلهام شاهين " حيث وضعوا في الصفحة مجموعة من الصور الساخنة لها من أفلامها و تجاوز عدد أعضاء الصفحة 2000 عضو , وتوجد مثل هذه الصفحات لكل من غادة عبد الرازق وسمية خشاب وغيرهم من الفنانات .

بواسطة
لجين أكبازلي

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. الله يجيرنا أنا بقول لك واحد هكر انو أبل ما تعمل أي شي أذا كان الهكر عم تستفيد منو تابع طريقك واذا لا ليش ضياع الوقت .؟………………………..؟

زر الذهاب إلى الأعلى