سياسية

تحرك أوروبي نحو روسيا..وأزمة القوقاز أولاً

يستقبل الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في مدينة بطرسبورغ المستشارة الالمانية انجيلا ميركل يوم 2 اكتوبر/ تشرين الاول. وستتصدر أزمة القوقاز وآفاق التعاون حول أمن اوروبا الجماعي جدول المحادثات.
كما سيبحث مدفيديف مع ميركل العلاقات الثنائية بين موسكو وبرلين ومستقبل التعاون الروسي مع كل من الاتحاد الاوروبي وحلف الناتو، إضافة الى قضايا دولية ساخنة كانتشار اسحلة الدمار الشامل والارهاب وملف ايران النووي والوضع في افغانستان والشرق الاوسط..

وفي نفس السياق تحدث مراسل قناة "روسيا اليوم" من بطرسبورغ قائلا: ان المنتدى الروسي الالماني الذي سيعقد اليوم يكتسب اهمية خاصة في ظل التطورات التي طرأت على الساحة الدولية في الاونة الاخيرة. وافاد المراسل ان من اهم المواضيع التي ستتصدر لقاء الرئيس الروسي دميتري مدفيديف مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل هو الوضع القائم في القوقاز، فبالرغم من اختلاف وجهات النظر بين الجانبين حول هذا الموضوع لكن وبعد وصول مراقبين اوروبيين الى منطقة القوقاز سيبحث الجانبان هذا الملف بشكل موسع خاصة وان من يتراس هؤلاء المراقبين هو ممثل المانيا. كما وسيبحث الطرفان ملفات اخرى.

وافاد المراسل :لقد وصل الى بطرسبورغ امس حوالي 300 مشارك من كل اطياف المجتمع المدني الالماني بما فيهم سياسيون ورجال اعمال وممثلون عن مؤسسات التعليم والثقافة والفن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى