سياسية

نتنياهو يزور مصر الخميس المقبل

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اعتزامه التوجه إلى مصر لإجراء مباحثات مع الرئيس حسني مبارك لتعزيز الأمن ودفع عملية السلام الخميس المقبل.
وقال نتنياهو خلال اجتماع مع قادة حزب "الليكود" الحاكم "سوف اتوجه إلى مصر الخميس، مضيفا "لدينا هدف واحد هو تعزيز الامن والمضي قدما في عملية السلام".

تأتي زيارة نتنياهو وسط اجواء توتر في العلاقات بعد الكشف عن شبكة التجسس في مصر، وكذلك انهيار المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية قبل وقوع مجزرة الاسكندرية.

وكان نتنياهو اتصل السبت بمبارك مبديا "صدمته العميقة" للاعتداء الذي اودى بحياة 21 شخصا امام كنيسة قبطية في الاسكندرية بحسب بيان مكتبه الذي اوضح انه سيلتقي الرئيس المصري اثناء زيارته.

وفي غضون ذلك، اعلنت المانيا وفرنسا والنمسا انها تحقق في تهديدات تلقتها ضد كنائس قبطية، وقالت النمسا انها وضعت الاقباط المقيمين لديها تحت الحماية.

وتم تشديد الاجراءات الامنية ونشر اعداد كبيرة من قوات الامن حول الكنائس في مصر مع اقتراب الاحتفالات بعيد الميلاد القبطي الخميس والجمعة وذلك بعد الاعتداء الذي استهدف ليلة رأس السنة كنيسة القديسين في الاسكندرية مخلفا 21 قتيلا ونحو مئة جريح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى