سياسية

مقتل وإصابة 20 شخصا بتفجير مزدوج قرب دائرة المخابرات شمال بعقوبة

لقى مدنيان مصرعهما وأصيب 18 شخصا بتفجير مزدوج بعبوة لاصقة وسيارة مفخخة بالقرب من دائرة المخابرات شمال بعقوبة.
وقال مصدر في شرطة محافظة ديالي اليوم / الاثنين إن عبوة ناسفة ملصقة بسيارة مدنية انفجرت صباح اليوم أعقبها انفجار سيارة مفخخة عند بوابة دائرة المخابرات قرب تقاطع البلدة شمال بعقوبة مما أسفر عن الإصابة المذكورة بينهم ضابط برتبة ملازم أول وشرطي و8 طالبات تصادف مرورهن لحظة وقوع الانفجار.

وأوضح المصدر أن سيارات الإسعاف سارعت إلى مكان الحادث لنقل القتلى والمصابين فيما طوقت الأجهزة الأمنية منطقة الحادث ومنعت الاقتراب منه.

وتشير المصادر الأمنية في محافظة ديالي ومركزها مدينة بعقوبة شمال شرق بغداد إلى أن شهر ديسمبر الماضي شهد انفجار خمس عبوات لاصقة وسيارة مفخخة أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المدنيين في مناطق متفرقة من المحافظة.

وعلى صعيد متصل ، تعرض عنصر في الشرطة العراقية اليوم للقتل بنيران مجهولين شمال شرق بغداد، وقال مصدر في الشرطة العراقية – في تصريح له اليوم – إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار صباح اليوم من أسلحة كاتمة للصوت على عنصر في الشرطة العراقية عندما كان يستقل سيارة عسكرية في منطقة الوزيرية شمال شرق بغداد مما أسفر عن مقتله في الحال وهو يعمل سائقا لمدير عام شرطة محافظة بغداد".

وأشار المصدر إلى أن قوة أمنية قامت بنقل الجثة إلى دائرة الطب العدلي وطوقت منطقة الحادث وبدأت حملة تفتيش بحثا عن المنفذين.

وكانت العاصمة العراقية بغداد قد شهدت أمس مقتل ضابط مرور برتبة عقيد إثر تعرضه لهجوم مسلح بأسلحة كاتمة للصوت نفذه مجهولون بشارع القناة شرق بغداد ومقتل مدير بلدية الأعظمية إثر هجوم مسلح بمنطقة الصليخ شمال بغداد ومقتل موظف بمؤسسة
الشهداء وإصابة آخر بهجوم مسلح على طريق القناة شرق العاصمة.

كما اغتيل أحد ضباط الشرطة المنتسبين لوزارة الداخلية برتبة نقيب بمنطقة الكرادة وسط بغداد على يد مسلحين مجهولين .

كما تم العثور على مخبأ كبير للأسلحة والعتاد في منزل مهجور خلال عملية أمنية في منطقة العامرية غرب بغداد، وقبض على عصابة مختصة بتزوير الوثائق في عملية أمنية بمنطقة الزعفرانية جنوب بغداد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى